الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

هل اقترب موعد زفافك؟ اليك الطرق المثلى للحفاظ على هدوئك أثناء التحضير

المصدر: "النهار
فاديا خزام الصليبي
هل اقترب موعد زفافك؟ اليك الطرق المثلى للحفاظ على هدوئك أثناء التحضير
هل اقترب موعد زفافك؟ اليك الطرق المثلى للحفاظ على هدوئك أثناء التحضير
A+ A-

رغم أنّ فترة التحضير للعرس تعتبر الأكثر إثارة وفرحاً الاّ أنها قد تتحوّل الى فترة إجهاد وتعب إذ هي ترتكز على قرارات عدة أبرزها الميزانية، إضافة الى ظهور Instagram ، Pinterest و Snapchat التي باتت تحتوي على كثير من الاقتراحات لتنظيم حفلات الأعراس  ولكن كل ذلك لا يعني أنّ على العروس أن تفقد عقلها. فبدلاً من التخطيط للعرس وكأنّه عاصفة علينا التخلي عن الكمال في بعض الجوانب بغض النظر عن إمكان التنظيم بشكل جيد إذ لا يمكن السيطرة على كل جانب من جوانب اليوم الكبير .

ولكي تكوني سعيدة وبعيدة من الإجهاد في يوم عرسك، الذي قد يصادف هذا الصيف أو خلال عطلة العيد، إليك بعض نصائح كبار المخططين للأعراس ناهيك بنصائح أخرى من المعالجين النفسانيين، بحسب موقع "فوغ":

توظيف مخطط ومنظّم للأعراس:

التخطيط للخدمات اللوجستية لهذا الحدث سوف يستغرق وقتاً طويلاً، لذا على العروس أن تبدأ العمل مع المخطّط بمجرّد تعيين موعد الزفاف لئلا يفوتها شيء بسبب ضيق الوقت. فالتخطيط للعرس يجب أن يكون متعة وبخاصة اذا نسّقت العروس جيداً مع المخطط. فخلال الشهر الذي يسبق حفل الزفاف يجب التركيز على الأصدقاء والعائلة كما يجب التأكد أنّ المخطط للعرس هو مستمع جيد يمكن التحدث اليه والقول "لا" في حال لم تقتنع العروس بمخططه وتنظيمه .

طلب المساعدة:

الأصدقاء المقرّبون يجب أن يكونوا جاهزين لجعل حفل الزفاف مميّزاً ولا يمكن نسيانه، فليس من الخطأ مثلاً أن تطلب العروس من أحد الأصدقاء أن يقوم بمهمة إعداد مواعيد الأظافر أو طلب الغداء ليوم الزفاف والقيام بواجباتهم بجد.

أخذ استراحة:

على العروس ألاّ تدع التخطيط لحفلة الزفاف تخطف كل لحظة من التفكير ، من الأفضل أن تتحلّى العروس بالحشرية والسؤال عن أحوال أصدقائها خلال هذه الفترة وأن تخرج مع الشخص الذي تريد الزواج به وتمضي وقتاً معه دون أن تتكلم عن حفلة العرس وهذا يعني نسيان أن هناك حدثاً كبيراً يتم التخطيط له، وتجاهل التفتيش معاً على الانترنت عن كل ما يتصل بالأعراس، فهذا التجاهل يبعد العروسين عن الاستنزاف والاجهاد الفكري.

المرونة: من السهل التعثر بالمخططات اليومية لحفل الزفاف، لذا من الأفضل كتابة الأشياء المهمة بالتدرج التي تنوي العروس الحصول عليها في عرسها. ويقول المخططون إن غالبية عرائس هذه الأيام لديهنّ رؤية دقيقة لما يردن يوم الزفاف، فمن الجيد أن يكون لديهنّ بعض الأفكار اذ من خلال ذلك يمكن التعامل مع المشاكل الفورية والأكثر وضوحا أوّلاً وترك تلك الأقل الحاحاً الى وقت لاحق .

التمتع اليومي:

يقول الخبراء إن العروس قد تشعر بالذنب لأنها لا تتمتع بكل لحظة من المفترض أن تكون أكثر الأوقات اثارة في حياتها، لذا من المفروض أن تنال قسطاً كافياً من النوم وتمارس رياضة التأمل وتتناول غذاء صحياً اذ هذه الطرق تحصنها نفسياً وتبقيها قوية داخل دوامة الزفاف، فمن الأفضل لها أن تتذكر أن رحلة التخطيط لحفل الزفاف هي مهمة لها وذات مغزى. فإن هذه الرحلة يجب أن تكون ممتعة ومثيرة.

العروس ليست كل شيء:

يجب ألا تنسى العروس أن خطيبها بات شريكها في كل شيء، لذلك يجب مناقشته في الأفكار اذ هناك قرارات عدة يجب أخذها معاً، فكلّما كانت العروس قريبة من خطيبها في القرارات والمداخلات أصبح يوم الزفاف للإثنين معاً، وتجربة رائعة لهما، وهنا تلعب المرونة دوراً لأن الزفاف مخطط للاثنين وليس للعروس فقط، وفي ذلك يعتادان اتخاذ القرارات معاً في المستقبل.

أخيرا تشير الدراسات إلى أن العروسين اللذين يمضيان وقتا أقل في التخطيط لزفافهما هما الأكثر نجاحا في زواجهما، لذا ينصح الخبراء اعتماد البساطة والمتعة في التحضير للزفاف.














الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم