أيها الرجال الجنس يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستات!

28 تشرين الثاني 2017 | 09:21

المصدر: "النهار"

  • "النهار"
  • المصدر: "النهار"

صدرت دراسة أميركية، منذ نحو السنة، ربطت بين معدل عمليات القذف لدى الرجال وبين تقليل فرصة الإصابة بسرطان البروستات. نتائج الدراسة تشير إلى أن النشاط الجنسي الآمن أثناء فترة البلوغ قد يتحول إلى إستراتيجية مفيدة للوقاية من هذا السرطان. فهل حقاً يقلل الجنس من خطر الإصابة بسرطان البروستات؟  

أكد رئيس قسم جراحة المسالك البولية في مستشفى اوتيل ديو الدكتور مارون مكرزل لـ"النهار" ان الأشخاص الذين يمارسون الجنس 3 مرات اسبوعياً هم أقل عرضة حوالى 25% من خطر الإصابة بسرطان البروستات. وقد أثبتت الدراسات الأخيرة ان الشخص النشيط جنسياً أقل عرضة من غيره بسبب تفريغ السائل المنوي لديه."

أما عن علاقة البدانة بخطر الإصابة بسرطان البروستات، فيشدد مكرزل على ان "البدانة تؤثر على الشخص المصاب بسرطان البروستات من خلال زيادة خطر الوفاة لديه، فالمصاب بالبدانة المفرطة معرض للوفاة في حال كان مصاباً بالسرطان أكثر من الأشخاص النحيفين. لكن البدانة لا تُسبب سرطان البروستات، لذا علينا التمييز بين الحالتين. "

اقرأ ايضاً : جدلٌ حول فحص PSA للكشف عن سرطان البروستات... إليكَ الحقيقة الطبية الكاملة!


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard