الحجز على أموال ناصر القصبي

26 تشرين الثاني 2017 | 10:31

بعد خلافات وقضايا امتدت أكثر من 12 سنة، صدر قرار قانوني بحكم الممثلين عبدالله السدحان وناصر القصبي لمصلحة المخرج عامر الحمود، وقضت المحكمة بدفع تعويض للحمود تبلغ قيمته مليون و300 الف ريال سعودي. 

ويعود سبب الخلاف الى اتهام الحمود للثنائي بالسطو على اسم مسلسله "طاش ما طاش" الذي قدمه في بداية التسعينات، وتولّى اخراجه، ولكن بعد الجزء الثالث منه العام 1996 وقع خلاف بينه وبين القصبي والسدحان اللذين شكّلا في ذلك الوقت ثنائيا ناجحا ومحبوبا ـ فانفصلا عنه واستمرا بتقديم العمل مع المخرج عبد الخالق الغانم على شاشة التلفزيون السعودي، ثم انتقل المسلسل الكوميدي الى محطة "ام بي سي" العام 2005 قبل ان يقع خلاف بين السدحان والقصبي وينفصلان.

وكان صدر حكم منذ ست سنوات لمصلحة الحمود من لجنة حقوق المؤلفين يقضي بأحقيته بامتلاك اسم المسلسل وتعويضة عن "سطو" القصبي والسدحان عليه. 

ووفق محامي عامر الحمود الذي صرّح لصحيفة "سبق" السعودية، فإنّ المحكمة اصدرت حكما بالتنفيذ ضدّ القصبي والسدحان، وعند تنفيذ الحكم لم يتم العثور على عنوان القصبي، فتم الاعلان عبر الصحف للوصول اليه لتنفيذ الحكم وسداد المبلغ المتوجب عليه وهو 650 الف ريال سعودي، وتم الحجز بقوة القانون على المبلغ من حسابه.

أما الفنان عبد الله السدحان فلم يوجد في حسابه ما يفي بسداد المبلغ، وهذا ما جعل المحامي يتساءل عن صحة المبلغ في حسابه، أم تم تهريب أمواله لحسابات أخرى، وسيتم التحقيق في الامر عبر الجهات المتخصصة.

اقرأ أيضاً: ناصر القصبي يمازح السعوديات بعد قرار الملك سلمان

لن تتخيّلوا كيف عايد والدته في عيد الأم!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard