السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

معركة الحسم الآسيوية... الهلال للتتويج على أرض أوراوا

المصدر: "أ ف ب"
معركة الحسم الآسيوية... الهلال للتتويج على أرض أوراوا
معركة الحسم الآسيوية... الهلال للتتويج على أرض أوراوا
A+ A-

يسعى #الهلال السعودي إلى التتويج بلقب كأس دوري أبطال آسيا لـ #كرة_القدم على أرض مضيفه أوراوا ريد دايموندز الياباني، عندما يلتقيه يوم غد السبت، في إياب الدور النهائي على ملعب سايتاما.

وعاد أواروا من الرياض بتعادل ثمين 1-1 ذهاباً الاسبوع الماضي، وتقدم الضيف عبر البرازيلي رافايل سيلفا في الدقيقة السابعة، وعادل صاحب الارض في الدقيقة 38 بواسطة السوري عمر خريبين.

ويشارك بطل دوري ابطال اسيا في #كأس_العالم للاندية المقررة في أبوظبي الشهر المقبل.

ويبحث الهلال عن لقبه الاول في البطولة في صيغتها الجديدة، التي انطلقت عام 2003، وهو كان قريبا من ذلك في 2014 حين بلغ الدور النهائي ايضا، لكن اللقب ذهب الى ويسترن وانديررز الاوسترالي.

وسبق للفريق السعودي أن ذاق طعم التتويج الاسيوي في البطولة بحلتها القديمة، حيث أحرز لقبين عامي 1992 و2000، فضلاً عن لقبين آخرين في الكأس السوبر الاسيوية (1997 و2000).

من جهته، احرز اوراوا لقب دوري ابطال اسيا في 2007، لكن الفرق اليابانية عانت في الاعوام الماضية في البطولة تاركة المجال امام الفرق الصينية والكورية الجنوبية لفرض هيمنتها على اللقب، علما أن غامبا اوساكا الياباني توج في نسخة 2008.

وتقع على عاتق الهلال ايضاً مهمة وضع حد لسيطرة فرق شرق آسيا وأوستراليا على اللقب في الاعوام الخمسة الماضية، وعلى البطولة بشكل عام منذ 2003، اذ توجت بعشرة القاب مقابل اربعة فقط لفرق غرب القارة عبر العين الاماراتي (2003) والاتحاد السعودي (2004 و2005) والسد القطري (2011).

ويضم الفريقان عددا من لاعبي منتخبي السعودية واليابان اللذين ضمنا تأهلهما الى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وكان رافايل سيلفا لعب دوراً بارزاً في الفوز على شنغهاي سيبغ الصيني في نصف النهائي الشهر الماضي بتسجيله هدف التأهل، الذي أخرج فريق المدرب البرتغالي اندريه فياش-بواش من البطولة (تعادل الفريقان 1-1 ذهابا في شنغهاي، وفاز اوراوا 1-0 ايابا).

وقدم اوراوا شكوى رسمية الى الاتحاد الاسيوي بسبب التعليقات العنصرية التي استهدفت رافايل سيلفا على موقع "انستغرام"، لكن الاخير اكد انه يركز على المباراة بقوله: "اود ان اقول انها (التعليقات) لا تزعجني على الاطلاق، فتركيزي في مكان آخر، كل طاقتي منصبة على مباراة الاياب". 

وتعهد قائد الهلال ياسر القحطاني بأن يبذل فريقه كل ما في وسعه للعودة من اليابان بكأس البطولة، وقال في تصريح لموقع الاتحاد الآسيوي: "الهلال فريق لا يستسلم أبداً، ووجودنا الآن في المباراة النهائية مرة أخرى هو دليل على ذلك". 

وأضاف: "سنبذل كل ما بوسعنا لكسر سجل فريق أوراوا المتمثل بالفوز المتتالي على أرضه، والتأكيد على أننا سنعود من اليابان ومعنا الكأس. لا أعتقد بأنهم فوجئوا بأدائنا، لأنهم كانوا يعرفون كل شيئ عن الطريقة التي نلعب بها، ومدى قوة فريقنا".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم