السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

11 فريقاً جديداً في الدور الثاني للدوري الأوروبي

المصدر: "أ ف ب"
11 فريقاً جديداً في الدور الثاني للدوري الأوروبي
11 فريقاً جديداً في الدور الثاني للدوري الأوروبي
A+ A-

ضمن 11 فريقاً جديداً بطاقة التأهل إلى الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي (أوروبا ليغ) في #كرة_القدم، في الجولة الخامسة قبل الاخيرة.

والفرق الـ 11 هي فياريال الاسباني (المجموعة الاولى) وسبورتينغ براغا البرتغالي (الثالثة) و #ميلان الايطالي (الرابعة) واتالانتا الايطالي و #ليون الفرنسي (الخامسة)، وستيوا بوخارست الروماني (السابعة) وريد بول سالزبورغ النمساوي (التاسعة) واسترسوند النروجي (العاشرة) ونيس الفرنسي (11) وزينيت سان بطرسبورغ الروسي وريال سوسييداد (12).

وانضمت هذه الفرق الى دينامو كييف الاوكراني (الثانية) و #ارسنال الانكليزي (التاسعة) ولاتسيو الايطالي (11)، ليرتفع عدد المتأهلين الى 14 فريقاً، وتبقى المنافسة مستمرة حتى الجولة الاخيرة على البطاقات العشر المتبقية.

في المجموعة الاولى، تأهل فياريال بفوزه خارج ملعبه على استانا الكازخستاني بصعوبة 3-2، رافعاً رصيده الى 11 نقطة، في حين تجمد رصيد الخاسر عند 7 نقاط وتراجع الى المركز الثالث بفارق نقطة خلف سلافيا براغ التشيكي، الذي تغلب على مضيفه ماكابي تل ابيب الاسرائيلي بهدف لجوزف هوسباور (45).

وفي المجموعة الثالثة، حقق سبورتينغ براغا البرتغالي فوزاً كبيراً على هوفنهايم الالماني 3-1، رافعاً رصيده الى 10 نقاط. 

وفي المجموعة الرابعة، انتزع ميلان الايطالي احدى البطاقتين بفوزه الكبير على أوستريا فيينا النمسوي 5-1.

سجل للفائز السويسري ريكاردو رودريغيز (27) والبرتغالي اندريه سيلفا (36 و70) وباتريك كوتروني (42 و90)، وللخاسر كريستوف مونشاين (21).

وتغلب ليون الفرنسي على أبولون ليماسول القبرصي 4-0، سجلها الغيني مختار دياخابي (29) ونبيل فقير (32) والدومينيكاني من اصل اسباني ماريانو دياز (67) ومزيان ماوليدا (90).

في المقابل، خسر ايفرتون الانكليزي في معقله امام اتالانتا الايطالي 1-5.

ورغم خسارته أمام مضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بهدفين نظيفين سجلهما ميلان بيترزيلا (49) ويان كوبيتش (76)، ضمن ستيوا بوخارست الروماني التأهل عن المجموعة السابعة، بعد فوز لوغانو السويسري على هابوعيل بئر السبع الاسرائيلي 1-0 سجله البرازيلي كارلينيوس (50). 

ويتصدر ستيوا الترتيب برصيد 10 نقاط مقابل 9 لفيكتوريا بلزن و6 للوغانو و4 لهابوعيل بئر السبع.

في المجموعة الثامنة، تعرض ارسنال الانكليزي لخسارة غير مؤثرة كونه ضمن التأهل بدوره، بسقوطه امام كولن الالماني بهدف سجله الفرنسي سيهرو غيراسي من ركلة جزاء منتصف الشوط الثاني.

ويتصدر ارسنال الترتيب برصيد 10 نقاط، مقابل 6 لكل من كولن والنجم الاحمر و5 لبوريسوف.

وحجز ريد بول سالزبورغ النمساوي البطاقة الاولى في المجموعة التاسعة بفوزه الكبير على ضيفه فيتوريا غيمارايش البرتغالي بثلاثية نظيفة، سجلها الاسرائيلي مناس دبور (26) واندرياس اولمر (45) والكوري الجنوبي هي تشان هوانغ (67).

وبقي مرسيليا الفرنسي على لائحة الانتظار بتعادله مع مضيفه قونيا سبور التركي بهدف جاء بالنيران الصديقة سجله ويلفريد موكي (90 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف للسلوفيني نيتش سكوبيتش من ركلة جزاء (82).

ورفع سالزبورغ رصيده الى 11 نقطة مقابل 7 لنرسيليا و5 لقونيا و4 لغيمارايش.

وخطف اوسترسوند النروجي البطاقة الاولى في المجموعة العاشرة بفوزه على زوريا لوغانسك الاوكراني بهدفين لديميترو غريشيسخين (40 خطأ في مرمى فريقه)، وساماس غودوس (78).

ورفع اوسترسوند رصيده الى 10 نقاط، متقدما بفارق نقطتين على اتلتيك بلباو الاسباني، الذي حقق فوزاً صعباً على ضيفه هرتا برلين الالماني 3-2.

في المجموعة 11، قام المهاجم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي بدور مهم للغاية عندما منح فريقه نيس الفرنسي بطاقة العبور الى الدور الثاني بتسجيله هدفين خلال الفوز على تسولته فاريغيم البلجيكي 3-1.

وحسم نيس بالتالي البطاقة الثانية لهذه المجموعة، اذ حل ثانيا وراء لاتسيو الايطالي، الذي كان ضمن التأهل في الجولة الماضية، والذي تعادل على ارضه مع فيتيس ارنهم الهولندي 1-1.

وكانت بطاقتا المجموعة 12 من نصيب زينيت سان بطرسبرغ الروسي وريال سوسييداد الاسباني، بعد فوز الاول على ضيفه فاردار سكوبي المقدوني بهدفين لدميتري بولوز (16) والارجنتيني اميليانو ارييل ريغوني (43) مقابل هدف لديان بلازيفسكي (90)، والثاني على مضيفه روزنبورغ النروجي بهدف لميكل اويارزابال (90).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم