الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

مداهمات في مصر... مقتل 3 عناصر "إخوانيّة إرهابيّة" واعتقال 9 آخرين

المصدر: أ ف ب
مداهمات في مصر... مقتل 3 عناصر "إخوانيّة إرهابيّة" واعتقال 9 آخرين
مداهمات في مصر... مقتل 3 عناصر "إخوانيّة إرهابيّة" واعتقال 9 آخرين
A+ A-

قُتل 3 عناصر "إخوانية إرهابية"، واعتُقل 9 آخرون من التنظيم المسلح المعروف بـ"#لواء_الثورة" الذي أعلن مسؤوليته العام الماضي عن مقتل ضابط كبير في الجيش المصري، على اعلنت #وزراة_الداخلية_المصرية.

وقالت في بيان إنه تم العثور على "سيارتين مفخختين كانتا مُعدتين للتفجير"، وذلك أثناء مداهمة اماكن تختبئ فيها هذه العناصر، مشيرة الى أنه صدرت تكليفات من قيادات "#الاخوان_المسلمين" في الخارج لعناصر التنظيم المسلح بتصعيد "عملياتهم العدائية" خلال المرحلة المقبلة.

منذ الاطاحة بالرئيس الاسبق المنتمي الى جماعة "الاخوان المسلمين" محمد مرسي في تموز 2013، تدور مواجهات عنيفة بين قوات الامن وبعض المجموعات الاسلامية المتطرفة، تتركز غالبيتها في شمال سيناء، حيث ينشط الفرع المصري لتنظيم "الدولة الاسلامية". وقتل خلال هذه المواجهات العنيفة مئات الاشخاص من الطرفين. وقالت الوزارة إنه تم توجيه "ضربات امنية استباقية، للحيلولة دون تمكن تلك العناصر من تنفيذ أية عمليات عدائية تستهدف مقدرات الدولة وأمن المواطنين".

منذ تبنيه اغتيال ضابط كبير في الجيش المصري العام الماضي، لم يلحظ نشاط لهذا لتنظيم المسلح في مصر. وأفادت الوزارة أنه تمت مهاجمة هذه العناصر في 4 محافظات، منها القاهرة والجيزة.

كذلك، أكدت الشرطة ارتباط العناصر المضبوطة "ببعض قيادات" جماعة "الاخوان المسلمين" في الخارج، مشيرة الى انه تم تكليف بعضها "برصد الشخصيات والمواقع المهمة المزمع استهدافها"، وتنفيذ اعتداءات ضدها.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم