الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أفغانستان: "داعش" يعدم 15 من مقاتليه بقطع الرأس... إنتحاري يفجّر نفسه في ننكرهار

المصدر: رويترز
أفغانستان: "داعش" يعدم 15 من مقاتليه بقطع الرأس... إنتحاري يفجّر نفسه في ننكرهار
أفغانستان: "داعش" يعدم 15 من مقاتليه بقطع الرأس... إنتحاري يفجّر نفسه في ننكرهار
A+ A-

قال مسؤولون في #أفغانستان إن تنظيم "#الدولة_الإسلامية" قطع رؤوس 15 من مقاتليه، بعد اقتتال بين أعضاء التنظيم في إقليم #ننكرهار شرق البلاد، بينما لقي 8 أشخاص على الأقل حتفهم في هجوم انتحاري في عاصمة الإقليم اليوم.

وتبرز الواقعتان غياب الأمن وانعدام القانون في أنحاء أفغانستان، حيث قتل آلاف المدنيين، أو أصيبوا هذه السنة، في أعمال عنف متواصلة اقف وراءها جماعات متشددة، بينها "الدولة الإسلامية" وحركة "طالبان".

وفي يوم دموي في الإقليم، فجّر انتحاري نفسه، فقتل ثمانية على الأقل خلال تجمع لأنصار قائد في الشرطة أقيل بسبب الاستيلاء على أراض.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها. ولا مؤشر الى من يقف وراء التفجير الذي وقع في جلال اباد، ونجا منه قائد الشرطة. وأكد متحدث باسم مستشفى في جلال اباد مقتل ثمانية، وإصابة 15.

ويقع إقليم ننكرهار على الحدود مع باكستان. وهو معقل لتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي أصبح واحد من أخطر الجماعات المتشددة في البلاد منذ ظهوره في بداية 2015 تقريبا.

وقال عطاء الله خوجياني، المتحدث باسم حاكم الإقليم، إن التنظيم أعدم 15 من مقاتليه، بعد اقتتال بين أعضائه. ولم يتسن الحصول على مزيد من التفاصيل، ولم يرد تأكيد من التنظيم المتشدد الذي يعرف فرعه في أفغانستان باسم "الدولة الإسلامية في خراسان"، وهو اسم قديم للمنطقة التي تضم أفغانستان الحالية.

ووفقا لوثائق للمخابرات الأميركية اطلعت عليها "رويترز" هذه السنة، يعتقد مسؤولو الأمن أن التنظيم موجود في 9 أقاليم أفغانية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم