الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

هذه الميزات يفتقدها واتساب ولكنها متاحة بالتطبيقات الأخرى

هذه الميزات يفتقدها واتساب ولكنها متاحة بالتطبيقات الأخرى
هذه الميزات يفتقدها واتساب ولكنها متاحة بالتطبيقات الأخرى
A+ A-

يعتبر تطبيق التراسل الفوري #واتساب واحدًا من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم اذ يعتمد عليه الملايين من المستخدمين حول العالم سواء في الحياة الأسرية أو في الأعمال.

ولكن بالرغم من الشهرة الكبيرة التي حققها هذا التطبيق ومحاولة التطبيقات الاخرى من منافسته، إلا أنه لا تزال هناك بعض الميزات التي يفتقر إليها ، حيث تتواجد في عدد من التطبيقات الأخرى وهذه ابرزها:

الملصقات

بينما يوفر واتسآب الكثير من الرموز التعبيرية إلا أنه لا يوفر أي ملصقات مثل #فايسبوك ماسنجر أو فايبر أو غيره من التطبيقات الأخرى التي توفر ملصقات تفاعلية للتعبير عن كل المشاعر المختلفة.

صور  #السيلفي المتحركة

على الرغم من أن واتسآب يتيح للمستخدمين مشاركة صورهم بسهولة مع الأصدقاء، إلا أنه لا يتيح للمستخدمين التقاط صور سيلفي متحركة في شكل صور GIF ومشاركتها مع الأصدقاء، مثل تلك الميزة المتاحة في تطبيق Allo وغيرها من التطبيقات الأخرى.

وضع Private chats

على الرغم من أن واتسآب يوفر تشفير الرسائل بين المستخدمين سواء في المحادثات الفردية أو الجماعية، لكنه في الوقت عينه لا يوفر ميزة الرسائل الخاصة التي غالبًا ما يتم تدميرها بعد فترة قليلة من الوقت، وهي الميزة التي توفرها بعض التطبيقات مثل Line وWeChat وGoogle Allo وغيرها.

مشاركة ملفات أكثر من 1 جيغابايت

في الوقت الذي يتيح تطبيق Line للمستخدمين مشاركة أكثر من 1 جيغابايت من البيانات، فإن آخر تحديث لواتسآب يتيح للمستخدمين مشاركة 100 ميغابايت فقط من البيانات وهو ما يعتبر كمية قليلة للغاية مقارنة بالخدمات الأخرى.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم