"خل التفاح" بديل المنتجات المُكلفة

6 كانون الأول 2017 | 02:00

المصدر: "النهار"

  • مروة فتحي
  • المصدر: "النهار"

تحرص المرأة على العناية بالبشرة، وذلك قد يكلفها العديد من الأعباء المادية نتيجة اللجوء إلى جلسات النضارة أو الليزر المُكلفة. 

تقول اختصاصية الأمراض الجلدية منى مهدي إن خل التفاح يقوم باستعادة نضارة البشرة، ويساعد على التخلص من كل المشكلات المزعجة للنساء، ولكن لا بدّ من اختبار خل التفاح على البشرة قبل البدء في استخدامه، لأن هناك نوعية من الجلد لديها حساسية من خل التفاح، لهذا تُفضل تجربته على منطقة صغيرة فى الجسم.

وتضيف مهدي أن خل التفاح من أفضل المنتجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من حب الشباب، ولكن لا بدّ من مزجه بالماء قبل الاستخدام، ويعمل على التخلص من الهالات السوداء، إذا تم مسح الوجه به يومياً في الصباح، وأثبتت التجارب الفعلية قدرته على التخلص من الجلد الميت وإغلاق المسام الواسعة في البشرة، شرط تخفيفه بالمياه.

وتشير مهدي إلى أنه يمكن أن يُستخدم خل التفاح كمزيل طبيعي للمكياج بدلاً من المزيلات الأخرى المكلفة. ويعتبر معقِّماً للفرش وأدوات المكياج في الوقت نفسه.


"منبتٌ للنساء والرجال" بصوت كارول سماحة: تحية "النهار" للمرأة الرائعة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard