أنصار المستقبل في صيدا والجنوب... "لعيونك سعد الدين، من صيدا نحنا جايين"

22 تشرين الثاني 2017 | 15:32

المصدر: "النهار"

تصوير أحمد منتش

وسط مظاهر الفرح والابتهاج، وهتافات "بالروح، بالدم، نفديك سعد الدين"، و"لعيونك يا سعد الدين من صيدا نحنا جايين"، لبى أنصار تيار المستقبل في صيدا والجنوب دعوة منسقية قيادة التيار في لبنان للمشاركة في يوم الوفاء والمحبة احتفاء بعودة الرئيس سعد الحريري الى لبنان، وللتأكيد من جديد على مبايعته.

منذ صباح اليوم، بدا مناصرو تيار المستقبل ومحبو الرئيس سعد الحريري، بالتوافد والتجمع امام مقر التيار في صيدا، رافعين الأعلام اللبنانية ورايات تيار المستقبل، ومرددين هتافات: "كلنا معاك" و"كلنا سعد الدين الحريري"، و"بالروح والدم نفديك سعد الدين"، و"لعيونك يا سعد الدين من صيدا نحنا جايين".



وقبيل انطلاق المشاركين الى بيت الوسط في بيروت، قال منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود: الرسالة اليوم ليست فقط من صيدا، الرسالة من كل لبنان، ونحن كما كنا ننتظر الرئيس الحريري اليوم هو ينتظرنا، ونلبي اليوم الدعوة الى بيت الوسط بيت كل لبناني معتدل. ونحن فخورون جدا بالشيخ سعد، وفخورون بمواقفه. ونحن اليوم معه والى جانبه نكمل المسيرة. بعد بيان الاستقالة ينتظرنا عمل كثير وتحرك وتواصل يحتاج إلى متابعة حتى نصل الى بر الأمان بقيادة الشيخ سعد.

واضاف: الجميع متوقع خطوة سياسية جديدة، والجميع متوقع ان يكون لدينا مرحلة سياسية جديدة، مرحلة ايجابية تأتي بعد الاستقالة التي احدثت تموجات ايجابية، لأن كل القوى السياسية إن كانت معارضة او حليفة الكل مرتاحون بوجود الشيخ سعد، والكل بحاجة إلى الشيخ سعد. وهذا بحد ذاته تعبير عن وحدة اللبنانيين او عن نية بتحييد لبنان عن صراعات المنطقة. وأنا اعتقد بوجود الشيخ سعد وقيادة الشيخ سعد وتيار المستقبل. سيتوضح الضوء في آخر النفق حتى يكون لدينا رؤية واضحة للبنان متعدد الطوائف والمتنوع. لذلك نحن واثقون اننا داخلون على مرحلة سياسية صعبة ولكن ستكون في نهايتها مرحلة ايجابية وخيّرة للبنان .



 آراء

ورحب رئيس اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في الجنوب النقابي عبد اللطيف الترياقي بعودة الرئيس الحريري الى بيروت ومشاركته في حفل عيد الاستقلال. كما رحب بقراره التريث باستقالته لما فيه مصلحة للوحدة الوطنية والسلم الأهلي واستقرار الوضع الاجتماعي والاقتصادي في البلد.

واعتبرت مسؤولة الإعلام في تيار المستقبل في الجنوب حنان نداف أن أي قرار سيتخذه الرئيس سعد الحريري وأي أمر يقرره، سنلتزم به وندعمه. ورأت ان جميع مناصري التيار في صيدا والجنوب شاركوا في يوم الوفاء ويوم المبايعة مجددا للرئيس الحريري.

وقالت زينة الدرزي: الرئيس سعد الحريري سيعود أقوى مما كان عليه سابقاً، بفضل محبة الشعب والتفافه حول النهج المعتدل الذي يسير عليه. والمهم ان يضع جميع القادة والمسؤولين أيديهم بأيدي بعض لمعالجة كل الأمور والمشكلات العالقة بالحوار والتفاهم.

وأعربت الشقيقتان زهرة وشفيقة الكبش عن محبتهما العميقة للرئيس سعد الحريري، واعتبرتا سعد الحريري، بأنه روح لبنان وبركة لبنان، وأملتا عودته عن الاستقالة لأنه صمام أمان للبنان ولجميع اللبنانيين والمقيمين على أرضه.



صفوف "على الطريقة اللبنانية"... من دون سعرات حرارية!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard