الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الوصل للاقتراب من رقم الجزيرة القياسي... "لا نهتم بالأرقام"

المصدر: "أ ف ب"
الوصل للاقتراب من رقم الجزيرة القياسي... "لا نهتم بالأرقام"
الوصل للاقتراب من رقم الجزيرة القياسي... "لا نهتم بالأرقام"
A+ A-

يطمح #الوصل إلى تجاوز ضيفه عجمان (العاشر)، يوم غد الخميس، في المرحلة التاسعة من #الدوري_الاماراتي لـ #كرة_القدم، للحفاظ على صدراته والاقتراب من رقم #الجزيرة القياسي بعدم الخسارة في 25 مباراة متتالية في كل المسابقات.

وفك الوصل، بفوزه في المرحلة الماضية على الظفرة 3-0، شراكته في الصدارة مع العين، الذي تعادل مع الجزيرة 2-2، ليرفع رصيده الى 20 نقطة بفارق نقطتين عن مطارده المباشر.

وسيكون الوصل مرشحاً فوق العادة لتجاوز عقبة عجمان (7 نقاط)، وهو في حال حصد النقاط الثلاث أو خرج بنتيجة التعادل على اقل تقدير، فإنه سيصل الى المباراة 24 من دون خسارة في كافة المسابقات، ويصبح على بعد لقاء واحد من معادلة رقم الجزيرة القياسي، الذي حققه عام 2011.

وتعود آخر خسارة للوصل الى 13 كانون الثاني 2017 عندما سقط امام الجزيرة 2-3، وبعدها لم يعرف طعم الهزيمة في 23 مباراة متتالية في كافة المسابقات، منها 20 في الدوري وثلاث في كأس الرابطة.

واكد الارجنتيني رودولفو اروابارينا مدرب الوصل ان الاهم من تحقيق أي رقم خاص هو نيل اللقب في نهاية الموسم.

وقال اروابارينا في المؤتمر الصحافي عشية مباراة عجمان: "الاحصائيات لا تمثل شيئاً اذا لم تقترن بانجاز حقيقي، هي نوع من التحفيز والتأكيد على ان الجهاز الفني واللاعبين يعملون بشكل جيد، سبق لي ان خضت 40 مباراة من دون خسارة عندما كنت لاعباً مع بوكا جونيورز، ولو ركزنا على أمر الاقتراب من كسر رقم الجزيرة بخوض 25 مباراة دون خسارة، سنفقد تركيزنا ونرتكب اخطاء كثيرة ونهتم بأمور أخرى قد تبعدنا عن هدفنا الاساسي وهو صدارة الدوري".

وكان اروابارينا مدافع بوكا جونيورز الارجنتيني السابق (1993 - 2000) ضمن التشكيلة التي حققت رقماً قياسياً محلياً بعدم الخسارة في 40 مباراة من 5 حزيران 1998 حتى 2 حزيران 1999.

ودعا اراوبارينا الى التركيز اكثر على تخطي "فريق عجمان الذي يؤدي المباريات بشكل ايجابي بالرغم من تباين نتائجه، علينا عدم استسهال المباراة حتى لا تضيع الصدارة، وعلى لاعبي الوصل فهم دورهم في كيفية المحافظة على العمل الذي نقوم به منذ اول الموسم".

ويتوجب على العين (18 نقطة) الحذر من مضيفه دبا الفجيرة الثامن (9 نقاط)، الذي حقق مفاجأة في المرحلة الماضية بفرض التعادل على شباب الاهلي 1-1.

ويراهن العين على تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث المتبقية من الدور الاول ليبقي الضغط على الوصل، وقال مدربه الكرواتي زوران ماميتش: "ما الذي يمنع ان يعتلي العين صدارة الترتيب مع نهاية الدور الاول؟ لا زالت امامنا ثلاث مباريات بتسع نقاط، فقط علينا ان نظهر الرغبة القوية في تحقيق هدفنا".

وحذر زوران لاعبيه من دبا الفجيرة "الذي يعمل على توظيف 6 لاعبين للقيام بالادوار الدفاعية بنسبة 99 في المئة، وهناك 4 لاعبين يقومون بواجبات هجومية، فهو يمتلك لاعبين يعتمدون على المهارة الفنية والركلات الثابتة الامر الذي يفرض علينا التعامل بتركيز كامل وحذر كبير".

ويلعب الخميس أيضاً الوحدة الثالث (16 نقطة) مع الشارقة السابع (9 نقاط)، الذي لم يخسر في آخر 4 مباريات تحت قيادة مدربه عبد العزيز العنبري، الذي حل بديلاً للبرتغالي جوزيه بيسيرو.

وتختتم المرحلة، الجمعة، بثلاث مباريات تجمع النصر (الخامس) وشباب الاهلي (الرابع) ولكل منهما 13 نقطة، والظفرة التاسع (7 نقاط) مع حتا الاخير (4 نقاط)، والجزيرة السادس (10 نقاط) مع الامارات قبل الاخير (4 نقاط).

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم