الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

5 أخطاء تجنبيها عند إزالة الشعر الزائد

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
5 أخطاء تجنبيها عند إزالة الشعر الزائد
5 أخطاء تجنبيها عند إزالة الشعر الزائد
A+ A-

تلجأ المرأة إلى طرق عدة من أجل التخلص من الشعر الزائد إلا أنها قد ترتكب مجموعة من الأخطاء التي تؤدي إلى تهيج بشرتها وإصابتها بالالتهاب، حيث تؤكد أختصاصية الجلدية دكتورة أسماء محمود أنه من الضروري أن تتجنب المرأة إزالة الشعر غير المرغوب فيه وقت الدورة الشهرية لأن البشرة تكون أكثر حساسية عن الطبيعي ولا سيما في هذا الوقت من الشهر، ويُفضل القيام بهذه العملية قبل أو بعد انتهاء موعد الدورة الشهرية.

كما نصحت بعدم تعرض بشرة المرأة للشمس بعد القيام بعملية إزالة الشعر، إذ تسبب الشمس للبشرة بعض الالتهابات والحساسية كما تصيبها ببعض البقع. 

واشارت إلى ان البعض منهن يفضلن إزالة الشعر باستخدام الشفرة ولكنهن يقعن في خطأ استخدام صابون أثناء القيام بهذه العملية، وما يجهله البعض أن الصابون يؤدي إلى إصابة البشرة بالجفاف، ويفضل عند إزالة الشعر من خلال الحلاقة أن يتم ذلك وقت الاستحمام.

ونصحت أسماء بضرورة عدم تبادل هذه الشفرات بين السيدات حتى لا تنتقل الأمراض الجلدية بينهن، لاسيما وأن هذه الشفرات تكون بيئة مناسبة لتكاثر البكتيريا، مشددة على ضرورة ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر بالشفرة باستخدام زيت أطفال أو زيت زيتون ويفضل الابتعاد عن وضع أي كريم مرطب بسبب احتواء هذه الكريمات على مركبات قد تهيج البشرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم