الأربعاء - 17 نيسان 2024

إعلان

ليّون لـ"النهار": العودة الى حكومة الوحدة الوطنية

A+ A-

قال وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال غابي ليّون لـ"النهار" ان الكلام الذي ادلى به رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط والذي أبدى فيه اعتراضا مطلق على حكومة الأمر الواقع التي لوح بها رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان، هو أمر ايجابي من شأنه اعادة الأمور الى نصابها الطبيعي ووضع حدّ لطموحات البعض واحلامهم.


أضاف : "ما جرى أمر طبيعي، فما زلنا نرى ان موقفنا المعلن منذ زمن حول الايطار الطبيعي لأي حكومة جديدة والمعتمد على نظرية التمثيل حسب احجام القوى السياسية في مجلس النواب، هو الموقف الأسلم والذي من شأنه ان ينتج حكومة جديدة تكون قادرة على توفير ما هو مطلوب منها في هذه المرحلة.


 وردّا على سؤال، أمل الوزير ليّون أن تكون مرحلة ما بعد عودة رئيس الجمهورية من نيويورك مننطلقا لحراك أوسع وأشمل يؤمن ولادة الحكومة ، ولكن حتى الآن، لم يتحدث معنا أحد ولم نتبلغ أي جديد، لذا لا نعرف اذا كان هناك من معطيات جديدة على هذا الصعيد.


 وختم: "المطلوب العودة الى التفكير بحكومة وحدة وطنية لأن من شأنها وحدها ان تلم شمل البلاد وتضع حدّاً للانقسام الحاصل. ونحن نرى ان مصطلح حكومة الوحدة الوطنية هو الصطلح الأسلم والأكثر تعبيرا من مصطلح الحكومة الجامعة لأن مصطلح الحكومة الجامعة هو صفة من صفات حكومة الوحدة الوطنية. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم