السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بعد 11 سنة بيار الجميل ما مات

المصدر: "النهار"
بعد 11 سنة بيار الجميل ما مات
بعد 11 سنة بيار الجميل ما مات
A+ A-

"بتحب لبنان حب صناعتو" عبارة اطلقها الشهيد بيار الجميل في اول حكومة شارك فيها بعد خروج الجيش السوري من لبنان عام 2005، عبارة اراد منها الوزير الشاب دعم الصناعة المحلية، وتحويل الحلم الى حقيقة، إلا ان حلمه بلبنان الجديد لم يكتمل فاخترقت رصاصات غادرة جسد الفتى الكتائبي في 21 تشرين الثاني من العام 2006. 

الشاب المندفع شبهه معظم اللبنانيين بعمه الشيخ بشير، فوجدوا فيه استكمالاً لحلم بشير بلبنان القوي والمستقل، ولكن الحلم تحول الى كابوس جراء اغتياله عشية عيد الاستقلال.

11 عاماً وما زال اللبنانيون يتذكرون الشاب المندفع الطامح بقي بيار حاضراً في ذاكرة اللبنانيين الذين وجدوا فيه حلماً طال انتظاره، ورغم مرور سنوات على استشهاده إلا ان صوره ما زالت تملأ صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر رئيس حزب "الكتائب" النائب سامي الجميّل في حسابه عبر موقع "انستغرام" صورة تجمعه بأخيه الشهيد بيار الجميل، وعلّق بالقول: "اشتقتلك...".

[[embed source=instagram id=https://www.instagram.com/p/BbwAIv5AUhh]]

اما الرئيس سعد الحريري فقد نشر عبر صفحته على موقع تويتر تغريدة قال فيها "في ذكرى استشهاد الصديق والأخ بيار أمين الجميّل نكرر وفاءنا لشعاره وشعارنا: لبنان أولاً". واضاف "لن أنسى ابداً كم كنت وفياً يا بيار!".  

اما الوزير السابق اشرف ريفي فغرد قائلاً" "إستشهادُك يا بيار في ذكرى الإستقلال حافزٌ لجميع السياديين في هذا الوطن للتمسك بما استشهدت من أجله. نضال اللبنانين و صمودهم في وجه الوصاية نزع الغطاء الأول عن الدويلة وسنستمر حتى استعادة الدولة المخطوفة.. دماؤك و دماء شهداء الإستقلال أمانة سنحافظ عليها".

وفيما يلي بعض التغريدات بذكرى استشهاد بيار:



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم