السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

بالفيديو: الأمطار الغزيرة تغرق جدة

بالفيديو: الأمطار الغزيرة تغرق جدة
بالفيديو: الأمطار الغزيرة تغرق جدة
A+ A-

شهدت محافظات عدة ومدن في المملكة العربية #السعودية منخفضاً جوياً، وهطول أمطار غزيرة في مختلف المناطق، دفعت إلى إصدار تحذيرات بضرورة أخذ الحيطة والحذر، فيما أغلقت المدارس أبوابها في بضع محافظات إثر تحذيرات المديرية العامة للدفاع المدني من التقلبات الجوية.

وكانت الأرصاد الجوية قد توقعت هطول الأمطار في مناطق عدة، منها الحدود الشمالية، والجوف، وحائل، وتبوك، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، والقصيم، والرياض، وهطول الأمطار الرعدية في المناطق الساحلية في الوجه وأملج، وينبع، ورابغ، وجدة، والليث.



فيما أعلنت المدينة المنورة الجهوزية التامة في حال تقلبات الطقس المفاجئة، كما أعلنت جامعة الطائف بدورها اليوم تعليق الدراسة فيها، وفي فروع الجامعة. 

وتأثرت مدينة جدة بشكل كبير بهطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة، حيث شهدت، منذ صباح اليوم الثلثاء، تقلبات عنيفة في الطقس.

ونشر العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لغرق مدينة جدة بالمياه. وتسبب ارتفاع منسوب المياه في إغلاق عدد من الأنفاق؛ منها نفق فلسطين مع السبعين (الأمير ماجد)، ونفق حراء مع السبعين، ونفق الستين مع الملك عبدالله باتجاه الجنوب، ونفق السلام، كما تم إقفال طريق المدينة مهبط حليمة السعدية، ونفق الملك عبدالله مع طريق المدينة، إضافة لإقفال طريق الأمير ماجد مع تقاطع الأمير سعود الفيصل، وطريق الملك عبدالله باتجاه الشرق . 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم