بالصور- الأمطار الغزيرة تملأ الشوارع وتعرقل السير... ماذا عن طقس الغد؟

21 تشرين الثاني 2017 | 10:01

المصدر: "النهار"

تصوير طوني فرنجية.

أمطرت السماء، فتعطل كل شيء من كهرباء واتصالات، وفاضت الخيرات في الشوارع فازدحم السير وقطعت الطرق وانهارت الصخور والأتربة وفاضت المجارير. 

وأدت الامطار الغزيرة إلى تراكم المياه على اوتوستراد البداوي بشكل كبير، ما عرقل حركة السير بعد توقف سيارات عدة. 

أما عند طريق قلعة طرابلس باتجاه القبة، فتراكمت المياه عند جسر القلعة، ما أدى إلى تعطل عدد من السيارات وتوقفها في منتصف الطريق، فازدحم السير فيما ناشد المواطنون البلدية للعمل على فتح مجاري تصريف المياه عند الجسر لتسهيل الحركة، وذلك بعد محاولات الاتصال الكثيرة التي قاموا بها من دون جدوى.


إلى ذلك، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي ومحدود بدرجات الحرارة وأمطار صباحية متفرقة. وجاء في النشرة الاتي: 

-الحالة العامة:ما زال الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير منخفض جوي يؤدي الى طقس ماطر وبارد نسبيا. يبدأ المنخفض الجوي بالانحسار التدريجي ابتداء من الفترة المسائية.

-الطقس في لبنان:

الثلاثاء: ممطر بغزارة صباحا مع عواصف رعدية ورياح شديدة تقارب (90 كلم/س في شمال البلاد) يرتفع معها موج البحر إلى (ثلاثة أمتار)، كما تنخفض درجات الحرارة بشكل محدود وإضافي وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 م وما فوق.تخف حدة الأمطار بعد الظهر مع بداية انفراجات نتيجة بداية انحسار المنخفض الجوي.اما في المناطق الشمالية فيستمر تساقط الامطار وتكون احيانا غزيرة.

الأربعاء:غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض اضافي ومحدود بدرجات الحرارة وأمطار صباحية متفرقة.

الخميس:غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات مع بداية الارتفاع بدرجات الحرارة.

-الحرارة على الساحل من 13 الى 21 درجة، فوق الجبال من 7 الى 13 درجة، في الأرز من درجتين الى 6 درجات، في الداخل من 8 الى 15 درجة.

-الرياح السطحية: جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 10و 35 كلم/س، تنشط أحيانا لتقارب 55 كلم/س.

-الانقشاع: متوسط يسوء خلال فترة الأمطار.

-الرطوبة النسبية على الساحل بين 45 و 80 %

- حال البحر: مائج إلى هائج، حرارة سطح الماء 23 درجة. 

-الضغط الجوي:760 ملم زئبق.

-ساعة شروق الشمس: 06:16 ساعة غروب الشمس:31:16 



فاهي حديديان .... تنظيم قطاع الصاغة ضروري

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard