الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فالنسيا يستعد لبرشلونة بأفضل طريقة

المصدر: "أ ف ب"
فالنسيا يستعد لبرشلونة بأفضل طريقة
فالنسيا يستعد لبرشلونة بأفضل طريقة
A+ A-

واصل #فالنسيا نتائجه الرائعة هذا الموسم ومطاردة #برشلونة (المتصدر) قبل قمتهما الاحد المقبل، بفوزه الثمين على مضيفه الممثل الثاني لكاتالونيا اسبانيول 2-0، في المرحلة 12 من #الدوري_الاسباني لكرة القدم.

وسجل الفرنسي جيوفري كوندوغبيا (67) وسانتياغو مينا (83) الهدفين.

وهذا الفوز التاسع لفالنسيا هذا الموسم والثامن على التوالي مقابل ثلاثة تعادلات، فرفع رصيده الى 30 نقطة وأعاد الفارق إلى 4 نقاط بينه وبرشلونة الفائز على مضيفه ليفانتي بثلاثية نظيفة.

وهذه أفضل انطلاقة لفالنسيا في تاريخ الدوري بعد 12 مرحلة، كما هي المرة الاولى التي يحقق فيها فالنسيا 8 انتصارات متتالية في تاريخ مشاركاته في الـ"ليغا".

ويستضيف فالنسيا النادي الكاتالوني الاحد المقبل في قمة نارية بين أحد 3 فرق لم تنهزم حتى الان هذا الموسم، الى جانب اتلتيكو مدريد المتعادل سلبا مع جاره ريال مدريد (حامل اللقب) 0-0.

وتنازل فياريال عن مركزه السادس لمصلحة اشبيلية، باكتفائه بالتعادل مع مضيفه اتلتيك بلباو 1-1، وذلك بعدما كان في طريقه للخروج بفوزه الثاني توالياً والخامس في المراحل الست الأخيرة. 

وتقدم فياريال منذ الدقيقة 28 عبر مانو تيريغيروس، الذي عوض ركلة جزاء أضاعها قبلها بثماني دقائق، ثم بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 77 عندما قال المخضرم اريتس ادوريتس كلمته وادرك التعادل بكرة رأسية.

وتخلص ملقة من المركز الاخير بفوزه الثمين والصعب على ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا 2-1.

وهذا الفوز الثاني لملقة هذا الموسم والثاني له في مبارياته الثلاث الاخيرة مقابل 9 هزائم وتعادل واحد، فرفع رصيده الى 7 نقاط ارتقى بها الى المركز 18 بفارق نقطة واحدة امام الافيس، الذي مني بخسارة مذلة امام مضيفه خيتافي 1-4، ولاس بالماس الذي ورث ذيل الترتيب بخسارته أمام ضيفه ليفانتي بهدفي العاجي شيخ دوكوريه (71) وجيسون ريميسيرو (79). 

في المقابل، مني ديبورتيفو بخسارته الثانية على التوالي والسابعة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 11 نقطة في المركز 16.

وتختتم المرحلة، اليوم الإثنين، بلقاء ايبار مع ريال بيتيس.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم