فشل المفاوضات الرامية لتشكيل حكومة في ألمانيا... ميركل تأسف

20 تشرين الثاني 2017 | 07:29

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أعلن حزب الليبراليين الالمان انسحابه من المفاوضات التي تجريها المستشارة انغيلا #ميركل لتشكيل ائتلاف حكومي منبثق عن الانتخابات التشريعية، ما يعني فشل هذه المفاوضات التي استمرت أكثر من شهر. 

وقال رئيس "الحزب الديموقراطي الحر" الليبرالي كريستيان ليندنر للصحافيين في برلين انه "افضل للمرء ان لا يحكم عوضا عن ان يحكم بطريقة سيئة"، معتبرا انه لم يكن بالامكان ايجاد "قاعدة مشتركة" مع المستشارة.

وأبدت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل "أسفها" لفشل مفاوضات تأليف حكومة منبثقة من الانتخابات التشريعية الاخيرة.

وقالت ميركل "أسف لاننا لم نجد ارضية مشتركة" بين حزب "الاتحاد الديموقراطي المسيحي" المحافظ الذي ترأسه وحليفه البافاري حزب "الاتحاد الاجتماعي المسيحي" مع الحزب الديموقراطي الحر القريب من عالم الاعمال والخضر.

غير ان المستشارة وعدت امام صحافيين ببرلين اثر مشاورات استمرت 12 ساعة "بان تفعل كل ما بوسعها من اجل قيادة البلاد بشكل جيد خلال الاسابيع الصعبة المقبلة".

واشارت ميركل الى انها ستتباحث مع الرئيس الالماني فرنك فالتر شتاينماير الذي يتوجب عليه بموجب الدستور ان يؤدي دورا رئيسيا في المرحلة المقبلة. وقالت المستشارة "سنرى كيف ستتطور الامور".

لوحة سمير تماري: "التحليق فوق العقبات"

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard