الاستجواب السادس لنتانياهو في قضايا فساد... الجلسة مع المحقّقين تستغرق ساعات

19 تشرين الثاني 2017 | 18:37

المصدر: رويترز، أ ف ب

  • المصدر: رويترز، أ ف ب

أ ف ب

 استجوبت #الشرطة_الاسرائيلية رئيس الوزراء #بنيامين_نتانياهو اليوم، للمرة السادسة، في تحقيق يتعلق بالفساد، على ما ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية. 

ووصل محققون من الشرطة بعد ظهر اليوم إلى المقر الرسمي لإقامة نتانياهو في القدس، حيث جرت الاستجوابات السابقة. ورفضت الشرطة ومكتب نتانياهو التعليق لـ"رويترز" على زيارة المحققين. لكن وسائل الإعلام الإسرائيلية ذكرت، من دون الإشارة إلى مصادرها، أنه يتم استجواب نتانياهو مجددا. وقالت إن جلسة المقابلة ستستغرق ساعات عدة. 

ولم توجه أي اتهامات رسمية الى نتانياهو الذي يتولى السلطة منذ العام 2009. وينفي ارتكاب أي مخالفات.

ونتانياهو مشتبه به في قضيتين تتعلق إحداهما بتلقي هدايا من رجال أعمال، في حين تتعلق الأخرى بمزاعم عن محادثات أجراها مع ناشر في صحيفة إسرائيلية من اجل الحد من المنافسة في قطاع الأخبار مقابل تغطية أكثر إيجابية.

وقالت الشرطة في وقت سابق هذا الشهر إنه تم استجواب أحد كبار المقربين من نتانياهوأ في إطار تحقيق منفصل يتعلق باتفاق مع المانيا لشراء غواصة بمبلغ ملياري دولار.

مباحثات مع ماكرون حول لبنان 

على صعيد آخر، اعلن مكتب نتانياهو ان رئيس الوزراء يلتقي الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في باريس في كانون الاول المقبل، لاجراء مباحثات من المتوقع ان تشمل التطورات في لبنان. 

وقال المكتب في بيان ان "ماكرون اطلع نتانياهو على آخر المستجدات حول الاجراءات التي يتخذها في ما يتعلق بالأزمة في لبنان"، وذلك خلال محادثة بينهما اليوم. وكانت آخر زيارة لنتانياهو للاليزيه في تموز الماضي.

علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard