الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ريفي: استقالة الحريري دستورية وعلى لبنان تشكيل حكومة اكثر توازنا

ريفي: استقالة الحريري دستورية وعلى لبنان تشكيل حكومة اكثر توازنا
ريفي: استقالة الحريري دستورية وعلى لبنان تشكيل حكومة اكثر توازنا
A+ A-

حذر اللواء أشرف ريفي، في حديث إلى وكالة "رويترز"، من "عقوبات اقتصادية قد يواجهها لبنان، من دول عربية او اسوأ من ذلك، ما لم يتوقف حزب الله عن التدخل في الصراعات الاقليمية". 

ورأى انه "على المستوى السياسي، علاقاتنا اللبنانية العربية مفتوحة على كل الاحتمالات وذلك أمر مؤسف"، مشيرا الى انه كان "على اتصال مع مسؤولين سعوديين في الآونة الاخيرة بخصوص ازمة لبنان، وعلى اطلاع على توجهات الرياض".

وقال: "اليوم هناك مسؤولية كبرى تقع على المسؤولين اللبنانيين، الذين يجب ان يحرصوا على حسن العلاقات مع العالم العربي، ويجب عدم التساهل في مسألة ان يستعمل حزب الله سلاحه غير الشرعي في صراعات الشرق الاوسط، وعليه ان يبتعد عن الحروب الاقليمية كي لا نتحمل نحن تداعيات اعماله وتصرفاته".

وأضاف: "لبنان لا يستطيع أن يعيش من دون الدول العربية، ونحن نعرف اعداد اللبنانيين الذين يعملون في السعودية أو في دول الخليج العربي، ونعرف كم هو حجم التحويلات ومردود ذلك على الاقتصاد اللبناني".

وتابع: "السعودية وحلفاؤها العرب رسموا الآن حدا واضحا، لا مكان لحزب الله بالحكومة القادمة اذا بقي خياره ان يكون ذراعا امنية وعسكرية لايران. وينبغي على الدولة اللبنانية ان تنأى بنفسها عن الصراعات".

واعتبر ريفي أن "موقف رئيس الجمهورية العماد ميشال عون حيال الرياض، مستغرب وغير مسبوق، وكذلك اتهامات لبنانيين آخرين، لناحية الكلام عن اجبار الرئيس الحريري على الاستقالة"، وقال: "ان استقالة الحريري دستورية، ويتعين على لبنان تشكيل حكومة جديدة اكثر توازنا، في المستقبل القريب". 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم