الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

1300 مليار ليرة مستحقات المستشفيات على الجهات الضامنة\r\n

A+ A-

طالب مجلس نقابة المستشفيات خلال اجتماع عقده برئاسة سليمان هارون، الهيئات الضامنة الرسمية بتسديد المستحقات المتراكمة للقطاع والتي تناهز قيمتها 1300 مليار ليرة.


فقد توقف المجتمعون عند "تطور مستجد وهو عدم تأمين الاموال اللازمة للطبابة العسكرية ولتعاونية موظفي الدولة لتغطية نفقات استشفاء المستفيدين من خدماتهما. واذ لوحظ ان الاصدار الاخير لسندات الخزينة سيغطي قسماً كبيراً منه اجور الموظفين في القطاع العام، فأهمل موضوع الاستشفاء والطبابة مع ما يشكل هذا الامر من خطورة قصوى على صحة هؤلاء الموظفين.


وأشار البيان الى ان المستشفيات وشعوراً منها بالمسؤولية الملقاة على عاتقها في هذه الاوضاع الخانقة، واذ أنها لن تتخذ حالياً اي اجراءات تحول دون حصول كل عناصر القوى المسلحة وموظفي القطاع العام على العناية الطبية، فهي تحذر في الوقت عينه، من ان هذا الامر لا يمكن ان يطول نظراً الى هشاشة الوضع المالي للمستشفيات وامام الضغوطات التي يمارسها عليها من جهة مستوردي الادوية والمستلزمات الطبية ومعامل الامصال اللبنانية التي لم تعد تتوانى عن الطلب من المستشفيات تسديد الفواتير نقداً كي يتم تسليمها ما تحتاج اليه، ومن جهة ثانية التأخر لدى باقي الجهات الضامنة في تسديد ما عليها.


واعتبر البيان ان هذه الوقائع، اذا لم يتم تداركها فورا سوف تؤدي حتما الى عواقب كارثية تطال المستشفيات والعاملين فيها وجميع المواطنين على حد سواء.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم