الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

اتفاقية تعاون بين غرفة طرابلس وبرنامج تنمية القطاعات الإنتاجية

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
اتفاقية تعاون بين غرفة طرابلس وبرنامج تنمية القطاعات الإنتاجية
اتفاقية تعاون بين غرفة طرابلس وبرنامج تنمية القطاعات الإنتاجية
A+ A-

وقع رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي إتفاقية تعاون مع برنامج تنمية القطاعات #الإنتاجية في لبنان بهدف إستحداث مركزين لتجميع العسل وزيت الزيتون وكذلك مختبر لتذوق زيت الزيتون وفقاً لمعايير الجودة المطبقة دولياً.

وأكد أن "مختبرات مراقبة الجودة ومركز الأبحاث وتطوير #الصناعات الغذائية (إدراك) في غرفة طرابلس ولبنان الشمالي، يلعبان دور المحفز في إستخدام الوسائل التقنية المساعدة على تجميع العسل وكيفية تعبئته وكذلك بالنسبة لزيت الزيتون وطرق تذوقه بمنهجية أكثر كفاءة وابتكارا تتطابق حكماً مع مواصفات ومعايير الجودة التي تتكامل مع مبادىء السلامة الغذائية".

وأوضح رئيس المشروع فرنك أبراين أن "مشروع تنمية القطاعات الانتاجية في لبنان" LIVCD الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID من أجل "الغذاء الافضل للمستقبل" سيستمر على مدى خمس سنوات، ومصمم لتحسين الرخاء الاقتصادي في لبنان. فهو يؤمن دخلا للشركات والمؤسسات الصغيرة ويخلق فرص عمل لسكان الريف، وبشكل خاص، النساء والشباب. ويعمل هذا المشروع أيضا على بناء علاقات بين المزارعين، والمنتجين، والمستوردين، والمصنعين، ومقدمي الخدمات، والتجار، وناقلي البضائع، وتجار المفرق، وموضبي البضاعة، والموزعين، والمصدرين، والمستهلكين.

اقرأ أيضاً: آسيان توقّع اتفاقيتي تجارة حرة واستثمار مع هونغ كونغ

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم