المومياء الغامضة... من البلاستيك!

25 أيلول 2013 | 17:31

المصدر: (ا ف ب)

  • المصدر: (ا ف ب)

تبين بعد البحث والتدقيق ان المومياء الغامضة التي عثر عليها صبي الماني الصيف الماضي في علية والتي حيرت اختصاصيي الطب التشريعي هي في الواقع من البلاستيك، بحسب ما كشفت النيابة العامة في منطقة فيردن (شمال ألمانيا).

وشرح لوتس غيبل الناطق باسم النيابة أن "رأس المومياء هو بالفعل رأس إنسان"، لكن النيابة العامة ترجح أن يكون قد استخدم في إحدى كليات الطب.

وتبين أن الهيكل العظمي البلاستيكي الذي عثر عليه صبي في العاشرة من العمر في علية جديه هو شبيه جدا بالهياكل المستخدمة في صفوف علم التشريح.

وأكد المصدر عينه أن هذه القطعة ليست أثرية.

وأوضح لوتس غيبل أن الهيكل العظمي قد طلي بمادة معدنية، ما أثر على نتائج الفحوصات الأولى التي أجريت بمسح إشعاعي وأكدت أنها عظام حقيقية.

كما أن التحليلات التي أجراها قسم الطب الشرعي في جامعة هامبورغ كشفت أن رأس السهم الذي عثر عليه في جمجمة الهيكل العظمي "متوفر بسهولة في السوق".

وكان والد الصبي الذي عثر على المومياء قد كشف لوسائل الإعلام أن والده الذي توفي قبل 12 عاما قد سافر إلى إفريقيا الشمالية في الخمسينيات، مرجحا أن يكون قد جلب هذا التذكار معه.

وختم لوتس غيبل قائلا إن "تحقيق النيابة العامة أغلق" بالكامل تقريبا، ما خلا بعض التفاصيل، إذ لا تزال التحليلات جارية لتحديد مصدر الجمجمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard