روسيا تعزز الزواج... برفع الضريبة على الطلاق

25 أيلول 2013 | 13:03

المصدر: (و ص ف)

  • المصدر: (و ص ف)

(الصورة عن الانترنت).

اقترح رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف تنظيم نقاش واسع في روسيا حول اقتراح لرفع الضريبة على الطلاق بهدف التخفيف من حالات الانفصال الزوجي.
وقال في لقاء مع اعضاء مجلس الشيوخ الروس حول اقتراح رفع الضريبة على الطلاق 10 اضعاف او 100 ضعف، "يجب ان ننظم نقاشا مع الخبراء ومع المواطنين حول هذه المسألة"، موضحا ضرورة ان يحكّم الانسان عقله حين يتزوج "والا سيواجه غرامات مالية. هذا هو الهدف".
وتبلغ الضريبة الحالية على الطلاق 400 روبل (9 أورو).
وتعد معاملات الطلاق في روسيا في غاية السهولة، ويمكن ان يفسخ الزواج في مكتب الاحوال المدنية دون العودة الى محاكم الاحوال الشخصية.
وتحتل روسيا المرتبة 15 في قائمة الدول التي تسجل اكبر نسب طلاق بطلب من الزوجات، والمرتبة 28 في قائمة اكبر نسب الطلاق بطلب من الرجل، بحسب دراسة اعدتها الامم المتحدة.
وكان الاتحاد السوفياتي سمح بالطلاق بالتراضي، معتبرا ذلك نوعا من القطيعة مع ما كان يصفه بالشكل البورجوازي لتكون الاسرة. وفي حزيران، اعلن طلاق الرئيس فلاديمير بوتين عن زوجته ليودميلا "بالتراضي" بعد سنوات لم يظهرا خلالها معا.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard