الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

من هو رئيس لجنة رؤساء البلديات اللبنانية الجديد؟

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
من هو رئيس لجنة رؤساء البلديات اللبنانية الجديد؟
من هو رئيس لجنة رؤساء البلديات اللبنانية الجديد؟
A+ A-

انتخب رئيس المجلس البلدي لمدينة #بيروت المهندس جمال عيتاني رئيساً للجنة رؤساء البلديات اللبنانية (2017 - 2020). كما تم انتخاب 3 نواب للرئيس، هم أسعد زغيب (زحلة)، أنطوان جبارة (الجديدة - البوشرية - السد) ومعن الخليل (الغبيري).

وأصدرت دائرة العلاقات العامة في بلدية بيروت بياناً، أوضحت فيه أن "المجتمعين تناولوا خلال اللقاء علاقة بلدياتهم مع #الوزارات، وملف البرنامج الوطني لدعم البلديات اللبنانية، وكيفية تعزيز العلاقة بين اللجنة والوزارات والجهات الرسمية، ودرس الخطوات التي يجب اتخاذها لتنفيذ البرنامج الوطني لدعم البلديات".

وأضاف البيان أنه بالنسبة إلى "توصيات المؤتمر السنوي للبلديات والاتحادات البلدية اللبنانية المنتسبة إلى منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة - المكتب التقني للبلديات الذي انعقد في عاليه في 26 أيلول 2017، تناول المجتمعون مسألة قانون اللامركزية الإدارية واتفقوا على تنظيم ورشة عمل مع غرف التجارة والصناعة والزراعة. وبالإضافة الى مسألة الرسوم البلدية التي لم تتغير منذ الثمانينيات، تطرق المجتمعون الى مسألة سلسلة الرتب والرواتب واتفقوا على تشكيل عدد من اللجان ومنها لجنة مالية ولجنة بيئية ولجنة للتنمية المحلية ولجنة للأمن ولجنة للاقتصاد والإنماء المحلي".

اقرأ أيضاً: انتخاب رؤساء بلديات جديدة ونوابهم في سراي زحلة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم