بلجيكا: لتجنب اي زعزعة لاستقرار لبنان والحريري مهندس التوازن السياسي

15 تشرين الثاني 2017 | 19:20

أصدر نائب رئيس الوزراء ووزير الشؤون الخارجية البلجيكية ديدييه رينديرز بيانا اشار فيه الى انه تابع عن كثب التطورات الاخيرة في لبنان.

واعرب عن دعمه "لوحدة الجمهورية اللبنانية واستقرارها وسيادتها وأمنها".

اضاف: "كما اعلنت الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فيديدريكا موغيريني ووزير الخارجية والمغتربين في لبنان جبران باسيل من بروكسل، فإن ديدييه رينديرز يتمنى وقف التدخلات الخارجية، ايا كان مصدرها، وإبعاد لبنان عن التوترات الإقليمية".

ورأى انه "يجب ان تتمكن الحكومة اللبنانية من التركيز على الانتعاش الاقتصادي وتعزيز أمن مواطنيها، فضلا عن مصير العدد الكبير من اللاجئين الذين استقبلهم لبنان بشكل رائع".

وشدد رينديرز على "ضرورة تجنب اي زعزعة للاستقرار في هذا البلد الذي يرمز إلى التنوع الديني في الشرق الأوسط والذي تربطه ببلجيكا واوروبا بشكل وثيق علاقة صداقة قديمة، والقيم المشتركة كالتسامح".

وختم: "ان رئيس الوزراء سعد الحريري كان مهندس التوازن السياسي وقد كلف، نهاية عام 2016، تشكيل حكومة جامعة قامت بعمل مهم قضى بتفعيل عمل مؤسسات الدولة والتحضير للانتخابات العامة في ربيع 2018"، آملا أن "يتمكن الحريري من العودة الى بلده مع عائلته في اسرع وقت حتى يتضح وضعه، لما فيه مصلحة الشعب اللبناني والمنطقة".


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard