البابا تلقى "لامبورغيني"... وهذا ما فعله بها

15 تشرين الثاني 2017 | 16:54

المصدر: " ا ف ب"

  • المصدر: " ا ف ب"

تلقى البابا فرنسيس سيارة "لامبورغيني" بيضاء من طراز فريد من نوعه، وهو قرر طرحها في مزاد يعود ريعه لأربعة مشاريع خيرية، أبرزها مشروع لمساعدة مسيحيي نينوى في العراق.

وأعطى الحبر الأعظم بركته للسيارة من طراز "لامبورغيني هوراكان" ووضع توقيعه على غطاء المحرك بحضور مسؤولين من الشركة أتوا لتسليمه الهدية في الفاتيكان.

وستقدم هذه السيارة التي لن يستعملها البابا يوما للتجول بين الحشود إلى دار "سوذبيز" للمزادات. ويقدر عادة سعر مركبة من طراز "لامبورغيني هوراكان" بحوالى 200 ألف يورو، لكن من المتوقع أن يبلغ سعر الهدية البابوية مستويات أعلى.

وسيذهب ريع هذا المزاد خصوصا لمشاريع إعمارية لمواقع سكن ودور عبادة ومنشآت عامة في سهل نينوى العراقي من شأنها مساعدة المسيحيين على "العودة إلى أرضهم واستعادة كرامتهم"، وفق البيان الصادر عن الفاتيكان.

ومن المشاريع الأخرى التي ستستفيد من هذا المزاد، جمعية إيطالية تساعد ضحايا شبكات الاتجار بالبشر، فضلا عن جمعتين تنشطان في افريقيا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم فيها البابا فرنسيس بمبادرة من هذا القبيل، فقد سبق له أن تلقى دراجة "هارلي ديفيدسون" كهدية وطرحها أيضا في مزاد ذهب ريعه لأعمال خيرية.




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard