الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

(بالفيديو) تعرفوا إلى اللعبة التي استخدمتها روسيا كدليل على مساعدة الولايات المتحدة لداعش!

المصدر: "النهار" -
(بالفيديو) تعرفوا إلى اللعبة التي استخدمتها روسيا كدليل على مساعدة الولايات المتحدة لداعش!
(بالفيديو) تعرفوا إلى اللعبة التي استخدمتها روسيا كدليل على مساعدة الولايات المتحدة لداعش!
A+ A-

بعدما نشرت وزارة الدفاع الروسية صوراً  قالت إنها تثبت ان الولايات المتحدة كانت تساعد تنظيم داعش في الشرق الأوسط، أشار مراقبون وناشطون الى ان هذه الصور مأخوذة من لعبة فيديو معروفة تدعى Simulator AC 130 Gunship.

فما هي هذه اللعبة وما هي أوجه الشبه بين صورها والصور الروسية
!

Simulator AC 130 Gunship هي لعبة قتال جوي تستخدم طائرة مسلحة ثقيلة موجهة للهجوم الأرضي اذ تقوم هذه الطائرة بتدمير المركبات الدورية، ومنصات الصواريخ، إضافة الى قصف القوات البرية والدبابات والمباني.

المستخدم الرئيسي للطائرة هي القوات الجوية الأميركية وهي مزودة بأربع محركات توربينية. وتوفر هذه الطائرة الدعم الجوي للقوات الخاصة على الأرض، فضلاً عن الاستطلاع المسلح وطمس خطوط الإمداد للعدو، وإعطاء الدعم لمنطقة الهبوط وحماية قواعد الولايات المتحدة من هجمات العدو.

تتسلح الطائرة برشاش غاتلينغ (Gatling gun) عيار 20مم ومدافع هاوتزر عيار 105مم. يتكون طاقمها من 12 أو 13 عنصراً منهم 5 ضباط (2 من الطيارين وملاح وضابط الحرب الإلكترونية وآخر لمكافحة النيران) والأفراد المجندين (مهندس طيران، ومشغلي الإلكترونيات والمدفعية الجوية).

وتعتمد هذه اللعبة على رسومات ثلاثية البعد 3D مذهلة مع رؤية ليلية مما يجعل الصورة قريبة جداً للمعارك الحقيقية.

الصور تم نشرها من خلال حساب وزارة الدفاع الروسية في وسائل التواصل الاجتماعي وتظهر من خلال طائرة استطلاع يرصد قافلة لجيش داعش وهو يستقل عربات و مدرعات من صنع اميركي يستخدمها للتنقل، ولكن بحسب التغريدة قام سلاح الجو الروسي بالتصدي للقافلة وتدميرها كما تشاهدون في الفيديو والذي تبين ان هذا الفيديو هو فيديو  مأخوذ من لعبة AC-130 Gunship Simulator ويمكنكم مطابقتها بتلك التي نشرتها وزارة الدفاع الروسي مع الفيديو بالاسفل.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم