السير في أعماق غابة العذر وغابات أعالي عكار... أكثر من 200 ناشط بيئي تمتّعوا بالمناظر (صور)

14 تشرين الثاني 2017 | 18:56

المصدر: "النهار"

من الرحلة.

أكثر من 200 ناشط بيئي من لبنان ودول عربية واجنبية شاركوا في رحلة السير التي نظمتها مجموعة "اكتشف عكار" في اعالي جبال #عكار، في اعماق غابات هذه المناطق، انطلاقا من محلة البويدرات اعالي بلدة فنيدق على ارتفاع 1800 متر عن سطح البحر، وصولاً الى غابة العذر الذهبية، مرورا بسفوح مرتفع عروبة حيث اطلال قلعة قديمة، ومنها الى محلة السواق فغابة جوز الدورة والنبي خالد وحرف الصنوبر. 

وبلغت المسافة نحو الـ 8 كيلومترات، تمكن خلالها المشاركون من التمتع بالمناظر الطبيعية حيث الاشجار الحرجية الدهرية (اللزاب، العذر، الارز، الشوح الكيليكي، التنوب، الصنوبر، العفص، الجوز)، والتعرف على معالم هذه المنطقة التراثية والاثرية التي تعود للعصور القديمة ابرزها اطلال قلعة عروبة. 

المرشد الجبلي الذي قاد هذه الرحلة عبدالقادر عبدالمجيد، اكد على استمرار مجموعة "اكتشف عكار" بهذه الانشطة للمساهمة في تعريف المهتمين من مختلف المناطق والبلدان على طبيعة عكار، بما يعزّز السياحة البيئية وينشّطها، "هي التي نعتبرها مدماكا اساسيا لتنمية اقتصاديات هذه المناطق الريفية ويسهم في حماية هذه الغابات".

المرشد الجبلي احمد الايوبي، لفت الى ان "هذه الرحلة هي الابرز هذه السنة، بالنظر الى عدد المشاركين الذين توافدوا من كل لبنان ومعهم اصدقاء عرب واجانب بهدف اساسي هو التمتع بمنظر غابة العذر في الخريف، حيث تعرف بالغابة الذهبية وتميل الوان اوراقها الى الاصفر اللمّاع قبل حلول الشتاء فتتعرى اشجار العذر بالكامل من اوراقها".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard