الدورة الخامسة للاجتماعات الدولية للدفاع في محكمة نورمبرغ

14 تشرين الثاني 2017 | 17:46

محكمة.

انعقدت الدورة الخامسة للاجتماعات الدولية للدفاع التي نظّمها مكتب الدفاع لدى المحكمة الخاصة بلبنان بالشراكة مع الأكاديمية الدولية لمبادئ نورمبرغ، وبدعم من نقابة المحامين في نورمبرغ، ورابطة محامي نورمبرغ، ونقابة المحامين لدى المحكمة الجنائية الدولية. 

وقال بيان لمكتب الدفاع: "تُليت خلال الاجتماعات رسالة دعم من وزير العدل اللبناني سليم جريصاتي الذي نوّه على وجه الخصوص بحضور نقيب المحامين في بيروت #أنطونيو_الهاشم مع وفد كبير من نقابته.ومثّلت المحكمةَ الخاصة بلبنان رئيستُها السيدة إيفانا هردليشكوفا وممثلون من أقسام عدة في قلم المحكمة، منها وحدة المتضررين المشاركين في الإجراءات، وقسم الترجمة الفورية، وقسم الإعلام والتواصل.

وكما هي الحال في كل سنة، نُظّمت طاولات مستديرة استُعرضت فيها آخر مستجدات المحاكم الدولية. وبعد كلمة افتتاحية مشوّقة ألقاها البروفسور والدكتور كريستوف سافرلنغ وتناولت موضوع الدفاع خلال محاكمة نورمبرغ، قُدّمت عروض مميزة عن الترجمة الفورية والمتضررين والمتهمين أمام المحاكم الجنائية الدولية، وعن المتحف التذكاري لمحاكمة نورمبرغ.

واختُتمت الاجتماعات بعرض رسمي للدليل العملي لتحقيقات الدفاع، وهي مجموعة فريدة من النصائح المفيدة الموجهة إلى محامي الدفاع وأعضاء أفرقتهم في ما يتعلق بإجراء التحقيقات الجنائية؛ وعُرضت أيضًا مدوّنة قواعد السلوك لمحامي الدفاع (المسمّاة "مدونة قواعد نورمبرغ 2017") التي تُوائم بين القواعد القائمة حاليًا وتشكل مبادئ مقترحة للمهنة موجّهة إلى المحاكم الدولية. وأنشئت لجنة متابعة ستتولى تحديثها دوريًا.وهذان المستندان من إعداد مجموعات عمل عُيّنت على ضوء اجتماعات الدفاع عام 2015، وعملت وتعاونت في العامين الماضيين مع عدة منظمات مهنية دولية ومع حقوقيين ممارسين من كلّ الجنسيات والثقافات القانونية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard