الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

غوفين يفاجئ نادال في مباراة ماراتونية

المصدر: "أ ف ب"
غوفين يفاجئ نادال في مباراة ماراتونية
غوفين يفاجئ نادال في مباراة ماراتونية
A+ A-

حقق البلغاري غريغور ديميتروف، الذي يخوض باكورة مشاركاته في بطولة الماسترز الختامية لموسم التنس، بداية جيدة بفوزه على النمساوي دومينيك تيم 6-3 و5-7 و7-5، في حين حقق البلجيكي دافيد غوفين المفاجأة بفوزه على الاسباني #رافاييل_نادال في مباراة ماراتونية 7-6 (7-5) و6-7 (4-7) و6-4.

ونجح ديميتروف المصنف سادساً عالمياً، والذي يشارك في البطولة المقامة بلندن للمرة الأولى، في كسر إرسال تييم المصنف رابعا، في الشوط السادس من المجموعة الاولى مستغلاً خطأ مزدوجاً. وكان هذا الكسر كافياً ليحسم البلغاري البالغ 26 عاما، المجموعة لمصلحته.

وضمن مباراة أخرى في مجموعة "بيت سامبراس"، لم تكن بداية المصنف أول عالميا الاسباني نادال، الساعي لإحراز لقبه الأول في البطولة، جيدة لانه سقط امام غوفين بثلاث مجموعات. 

وجاءت المجموعة الاولى متكافئة ولم تحسم سوى بعد جولة فاصلة، وفي الثانية سنحت اربع فرص امام غوفين لحسم المباراة، لكنه اهدرها الواحدة تلو الاخرى ليعادل نادال الارقام بعد جولة فاصلة ايضاً.

وتقدم غوفين في الثالثة الحاسمة 4-1، لكن نادال نجح في كسر ارسال منافسه ليقلص الفارق الى 4-3، قبل ان يستجمع البلجيكي قواه ويحسم المباراة في صالحه بعد مباراة ماراتونية استمرت اكثر من ساعتين ونصف الساعة.

وكان الشك يحوم حول مشاركة نادال في هذه البطولة بعد انسحابه من دورة باريس بيرسي الاسبوع الماضي لاصابة في ركبته، ولم تكن تحركاته في مختلف ارجاء الملعب توحي بانه تعافى تماما منها.

وكانت البطولة التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم في ختام الموسم، انطلقت الأحد بمباراتين ضمن مجموعة "بوريس بيكر"، ففاز السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانيا على الأميركي جاك سوك 6-4 و7-6 (7-4)، بينما تغلب الألماني الشاب ألكسندر زفيريف الثالث على الكرواتي مارين سيليتش الخامس 6-4، 3-6، و6-4.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم