الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

انتخابات الرئاسة الأميركيّة سنة 2020... بايدن "لم يحسم قراره بعد"

المصدر: رويترز
انتخابات الرئاسة الأميركيّة سنة 2020... بايدن "لم يحسم قراره بعد"
انتخابات الرئاسة الأميركيّة سنة 2020... بايدن "لم يحسم قراره بعد"
A+ A-

ترك #جو_بايدن، نائب الرئيس الأميركي سابقا، الباب مفتوحا أمام خوض #الانتخابات_الرئاسية_الاميركية كمنافس للرئيس الجمهوري دونالد ترامب سنة 2020. وقال إنه يركز حاليا على دعم الديموقراطيين في انتخابات التجديد النصفي في الكونغرس سنة 2018.

وامتنع بايدن، الذي يكمل عامة الـ75 في 20 تشرين الثاني، عن المنافسة للفوز بترشيح الديموقراطيين في انتخابات العام الماضي في أعقاب وفاة ابنه. وقال لقناة "أن.بي.سي" التلفزيونية انه ليس مستعدا بعد لخوض منافسة سياسية.

واضاف بايدن الذي يروّج لمذكراته عن نجله بو بايدن الذي توفي العام 2015 بعد صراع مع سرطان الدماغ: "لم أحسم قراري بشأن هذا. أريد حاليا التركيز على الكتاب، وعلى الفوز بانتخابات التجديد النصفي. لا أغلق الباب أمام هذا"، مشيرا الى أنه في حالة صحية جيدة. لكن إذا اضطر الى اتخاذ قرار الآن، "فسأقول لا، لأنني مشغول بعمل كثير، وأريد التركيز على الكتاب".

وعمل بايدن نائبا للرئيس الديموقراطي السابق باراك أوباما على مدى ولايتين. لكنه تنحى جانبا مع ترشيح الحزب لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون التي خسرت أمام ترامب العام الماضي. وكان سعى الى الفوز بترشيح الديموقراطيين في انتخابات 1988 و2008.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم