الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

الملابس الداخلية أخطر مما تتوقع... احذر!

المصدر: "النهار"
جاد محيدلي
الملابس الداخلية أخطر مما تتوقع... احذر!
الملابس الداخلية أخطر مما تتوقع... احذر!
A+ A-

كشفت دراسة جديدة صدرت في المملكة المتحدة أن الاستمرار في ارتداء الملابس الداخلية لأكثر من عام يمكن أن يؤدي إلى مخاطر صحية كبيرة ومتنوعة. ارتداء الملابس الداخلية القديمة يسمح بانتشار البكتيريا مثل E.coli التي تؤدي الى حصول مشاكل صحية في المسالك البولية، إضاقة الى انتشار الالتهابات التي قد تصبح خطيرة.

ووفقاً لمعهد "التدبير الصحي الجيد"، فإن 83 في المئة من الملابس الداخلية النظيفة تحتوي بالفعل على ما يقارب من 10000 بكتيريا حية ونادراً ما تحصل على النظافة الكافية، كما ويبقى الكثير من هذه البكتيريا داخل الغسالات.

تراكم للبكتيريا بشكل كبير هو سبب آخر يدفع للنوم دون الملابس الداخلية، بحسب ما أكده موقع "الدايلي ميل"، الذي أضاف أن البكتيريا قد تؤدي إلى مشكلات في الخصوبة. وتظهر الدراسة الجديدة أن الملابس الداخلية يجب أن يتم تبديلها وتغييرها وشراء غيرها كل عام كحد أقصى، من أجل منع بعض أنواع البكتيريا من أن تتراكم، كما تؤكد ضرورة تغيير الملابس الداخلية يومياً. وكشفت الدراسة أن رجلاً من أصل 4 يرتدي نفس الملابس الداخلية قبل غسلها، اما النساء فقد ترتدي ملابس النوم لمدة أسبوعين قبل غسلهم.

وكذلك، كشفت دراسة استقصائية أجرتها مؤسسة "مولبيري كلينرز" في وقت سابق من هذا العام أن 18 في المئة من الرجال و 10.5 في المئة من النساء لا يغسلون ملابسهم الداخلية على الإطلاق.

بالإضافة الى ذلك، تغيير الوسائد وبياضات السرير كلياً كل سنتين كحد أقصى هو أيضاً ضروري، لأنه يحتوي على خليط من عث الغبار والجلد الميت يمكن أن تزيد من خطر الحساسية والربو.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم