Local: تطبيق جديد من فايسبوك لإكتشاف الأماكن التي ترغب بزيارتها

14 تشرين الثاني 2017 | 10:16

بهدف مساعدة المستخدم على اكتشاف الأحداث التي تجري بالقرب منه، جنباً إلى جنب مع اكتشاف المطاعم والمقاهي وغير ذلك من الأماكن التي يمكن زيارتها في منطقة سكنه، أطلقت شركة #فايسبوك أحدث تطبيقاتها Facebook Local، المنافس لتطبيق Yelp.

ويُعتبر التطبيق الجديد إعادة تجديدٍ وتحديثٍ لتطبيقها السابق المستقل المسمَّى Facebook Events، الذي أطلقته الشبكة الاجتماعية الشهيرة في العام الماضي لمساعدة المستخدمين على اكتشاف الأنشطة المختلفة مثل المهرجانات والمعارض.

ويعمل التطبيق الجديد لفايسبوك على عرض الأحداث والأماكن التي يرتادها أصدقاء المستخدم. كما يقدّم توصيات للمستخدم على أساس ما هو شعبي ضمن دائرته الاجتماعية، والأشياء والأماكن التي وُجِدَ فيها سابقاً، والصفحات التي حصلت على إعجابه، ويمكن تصفح الدليل الإرشادي للعثور على أشياء يمكن القيام بها بحسب الفئة، وعرض الأحداث والأماكن على الخريطة، وتصفية النتائج بحسب اليوم، والبحث أيضاً عن الأحداث والأماكن والأنشطة في مدينة أخرى، أو حي آخر.

ويجمع التطبيق الجديد "Facebook Local" بين الشركات والمطاعم والمقاهي جنباً إلى جنب مع الأحداث، ويتم توفير هذه المعلومات اعتماداً على قاعدة بيانات فيس بوك المكوَّنة من 70 مليون صفحة أعمال وشركات.

ويتوفر التطبيق في الوقت الحالي دون إعلانات، ومع ذلك أشارت الشركة إلى أنها قد تنظر مستقبلاً في طريقة عرض الإعلانات بشكل يناسبه.

ويُعد التطبيق الجديد منافساً قوياً لخدمات أخرى، مثل "Yelp"، وقد يساعد نجاح التطبيق في تفكير الشركات بوضع المزيد من التركيز والطاقة فيما يخص صفحاتها على فيس بوك وغيرها من الخدمات، مثل "Facebook Events".

يشار إلى أن تطبيق العام الماضي "Events"، لم يحصل على شعبية بين المستخدمين، حيث أشارت بيانات إلى أن "Events" حصل على حوالي 100 ألف تحميل فقط، وتأمل فيسبوك في حصول التطبيق الجديد على مزيد من النجاح بالمقارنة مع تطبيق العام الماضي، وهو متوفر للأجهزة العاملة بنظامَي IOS و اندرويد


يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Website by WhiteBeard

توفر خدمة Premium من النهار للمشتركين:

  • - قراءة مقالات نسخة جريدة النهار الرقمية
  • - قراءة التحليلات والملفات الخاصة في الموقع
  • - تصفح نسخة الصحيفة بصيغة PDF
  • - الإستفادة من محتوى جميع مواد موقع النهار

إختر نظام الدفع الذي يناسبك

  • 1$
  • 33$
  • 60$

الدفع نقدًا متوفر فقط للإشتراك السنوي

إشترك الآن

الدخول عبر الفيسبوك

أو


الخطوة السابقة

العرض التي إخترته

سيتم تجديد إشتراكك تلقائيًا عند إنتهاء الفترة التي إخترتها.

 

وسيلة الدفع

إختر وسيلة الدفع التي تناسبك:

ابحث عن حسابك

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني