دريان: حديث الحريري شكّل ارتياحاً وتفاؤلاً بعودته قريباً ودحض كل الإشاعات

13 تشرين الثاني 2017 | 13:54

اعتبر مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان أمام زوّاره، أنّ "حديث الرئيس #سعد_الحريري المباشر من بلده الثاني في #السعودية شكل ارتياحا لدى اللبنانيين وتفاؤلا بعودته قريبا خلال الأيام المقبلة، ودحض كل الإشاعات والتأويلات التي انتشرت في لبنان والعالم وهو بين أهله وإخوانه في الرياض". 

فقد استقبل المفتي دريان في دار الفتوى الرئيس ميشال سليمان، الذي قال بعد اللقاء: "دلائل الخير ظهرت في المقابلة التي أجراها الرئيس سعد الحريري، وكانت واضحة المضمون، والذي قاله هو المطلوب، وهو ما يجب أن يقوله رئيس حكومة لبنان، وهذا ما نقوله كلنا، وطلبنا العودة إلى الحوار، والتأكيد على تحييد لبنان، ولا نريد تسميته إعلان بعبدا؟ المهم تحييد لبنان، والتفكير والتوافق على استراتيجية دفاعية، من أجل تنظيم موضوع السلاح، وصولا إلى تولي الدولة والقوى الأمنية السلاح حصريا وحدها، هذا بالمضمون، اذا المقابلة جيدة وتزيل كل الهواجس التي كانت سابقا. اليوم زيارة غبطة البطريرك ستزيل الشكوك التي ما زالت موجودة".  

واكد ان "عودة الرئيس الحريري إلى لبنان ضرورية، وعندما يأتي يعبر بنفسه عن رغبته إما بالاستمرار بترؤس الحكومة أو بالاستمرار بالاستقالة وفي ضوئها يكلف شخص آخر. ولكن نحن نفضل أن يكلف الرئيس الحريري شخصيا بتشكيل الحكومة ولو أصر على استقالته، ثم يبدأ الحوار، والحوار كفيل بتذليل العقبات كافة. هذا كل ما نريد أن نقوله، الوضع في لبنان جيد، ولا خوف عليه، رغم أنَّ الوضع الاقتصادي يقلق الجميع، إنما الوضع الأمني جيد".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard