جولة لوزير البيئة في الشمال: لنقف موقفاً واحداً لمعالجة الأزمات

13 تشرين الثاني 2017 | 12:47

المصدر: "النهار"

قام وزير البيئة طارق الخطيب موفداً من رئيس التيار الوطني الحر وزير الخارجية جبران باسيل بزيارة الى دائرة الاوقاف الاسلامية في حلبا - عكار، يرافقه منسق هيئة التيار الوطني الحر في عكار طوني عاصي وعدد من كوادر التيار، حيث كان في استقباله رئيس الدائرة الشيخ مالك جديدة وعدد كبير من المشايخ وفعاليات المنطقة . 

بداية، ألقى الخطيب كلمة أثنى فيها على مواقف مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان المفتي دريان ومشيدا بدوره الوطني الكبير، قائلاً "علينا ان نقف موقفا واحدا لمعالجة الازمات للحد من الارتدادات السلبية على وطننا، واننا في التيار الوطني الحر نشعر باننا جزء من مكون هذه المنطقة ورافد اساسي للبنان ونحن الى جانبكم". 

ورد الشيخ جديدة بكلمة وقال: "مع الالم دائما هناك امل وكل محنة تحمل منحة وكل ضيق يحمل فسحة خصوصا في هذا الوطن، وعكار قطعت خطوات كبيرة في موضوع الوطنية الصادقة وهي نموذج في العيش الواحد المشترك والايمان بالدولة والمؤسسات رغم الحرمان ورغم ان الدولة لم تحضر الينا كما هي حاضرة في قلوب العكاريين ومع ذلك نقول مع ذلك فاننا لن نستبدل الدولة باي فريق اخر نحن نؤمن بالدولة وبالمؤسسات".

إلى ذلك، المحطة الثانية في زيارة الخطيب الى الشمال كانت بزيارة لمفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا في مكتبه.

والقى المفتي زكريا كلمة رحب فيها بالوزير الخطيب والوفد المرافق اعتبر فيها أن "هناك ازمة اليوم وكلنا معنيين ونعول كثيرا على فخامة الرئيس ميشال عون بحكمته وومواقفه وهو حامي الدستور وصاحب التاريخ الطويل الحافل بالوطنية وبالعروبة واليوم المسؤولية تتضاعف وعلينا ان نسمع بعضنا بعضا ونسمع لبعضنا البعض، واستطعنا بالجلوس على طاولة الحوار ان نتجاوز عقبات وصعوبات كثيرة ونحن تحت سقف دار الفتوى، ولكن استمزاج الاراء مهم جدا، وخلال تواصلنا مع المملكة العربية السعودية ومع بقية الاطراف تم التاكيد على ان لبنان بالنسبة لهم خط احمر واكبر مثال اتفاق الطائف وهم حريصون على لبنان وعلينا ان نحاول ان نتفهم موقفهم ولماذا وصلنا الى هنا؟؟ لذلك ومن خلال الحوار اتوقع الخروج من هذه الازمة وبانتظار مجيء دولة الرئيس سعد الحريري وجلوسه مع فخامة الرئيس لعل كل هذه العقبات تتذلل ونحافظ على عروبة لبنان".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard