السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

هل لاحظتم هذا الخط الأخضر في هواتف iPhone X! إليكم ما يرمز اليه

المصدر: "ديلي ميل"
هل لاحظتم هذا الخط الأخضر في هواتف iPhone X! إليكم ما يرمز اليه
هل لاحظتم هذا الخط الأخضر في هواتف iPhone X! إليكم ما يرمز اليه
A+ A-

اشتكى عدد من مستخدمي هاتف iPhone_X# الجديد أخيراً من ظهور خط طولي بلون أخضر في جانب شاشة الهاتف مما سبب إزعاجاً كبيراً للمستخدمين الذين دفعوا ثمن الهاتف 1000 دولار، وهذا ما ينذر بمشكلة عتادية وليست برمجية.

المشكلة محدودة وليست عامة، لكن عدد المشتكين منها بتزايد حيث نشر عشرات المستخدمين على الشبكات الاجتماعية صوراً لهواتفهم تظهر الخط الأخضر الطولي سواء من الجانب الأيمن أو الأيسر ويمتد من أعلى إلى أسفل الشاشة. الملاحظ أن الخط الأخضر يظهر بعد فترة قصيرة من الاستخدام الطبيعي ولم يشتكِ أحد من ظهوره مباشرة عند فتح الجهاز لأول مرة.

وقد ظهرت هذه المشكلة لدى 25 عميلاً حتى الآن، ويبدو أن العدد في تصاعد، وفقا لموقع MacRumors.

ولم تفلح الحلول البرمجية مثل إعادة ضبط المصنع في التخلص من هذا الخط المزعج.

ويجمع مهندسو #آبل كل التفاصيل المتاحة حول الهواتف المصابة بالخط الأخضر لمعرفة الأسباب الفنية للخلل والتخلص منها في الدفعات الجديدة التي يجري تصنيعها حالياً.

ولم تعلق أبل بعد على هذه القضية، ولكن من المرجح ان تكون هذه المشكلة ناتجة من عطل كهربائي في الهاتف.

وبدأت أبل باستبدال هواتف iPhone X التي تعاني خللاً في شاشتها مجاناً للمستخدمين بهاتف آخر سليم عبر متاجرها. ولم تصرح بعد بأية تفاصيل حول سبب المشكلة التي ظهرت في شاشات OLED التي وردتها لها #سامسونغ واعتمدتها لأول مرة في تاريخها.

الجدير بالذكر أن هواتف Galaxy S7 من سامسونغ عانت من مشكلة مشابهة العام الماضي حيث ظهر خط جانبي بلون زهري على طول الشاشة التي صنعتها سامسونغ أيضاً بتقنية OLED.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم