الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

الراعي اليوم إلى الرياض ويلتقي الحريري: اللبنانيون على اختلافهم ينادون بعودته

الراعي اليوم إلى الرياض ويلتقي الحريري: اللبنانيون على اختلافهم ينادون بعودته
الراعي اليوم إلى الرياض ويلتقي الحريري: اللبنانيون على اختلافهم ينادون بعودته
A+ A-


يلبي البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي اليوم، دعوة القيادة السعودية الى زيارة رسمية للرياض، يلتقي فيها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان. ومن المقرر أن يلتقي أيضاً، بناء على طلبه، الرئيس سعد الحريري. 

وكان الراعي دشن كنيسة مار تقلا التي أعيد بناؤها في بلدة دقون - قضاء عاليه، بمشاركة رئيس أساقفة بيروت للموارنة المطران بولس مطر، وبدعوة من لجنة الوقف والمجلس البلدي والأهالي.

وأقيم له استقبال شعبي لدى وصوله تقدمه ممثل رئيس الجمهورية وزير الطاقة سيزار ابي خليل، وممثل شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز القاضي فؤاد حمدان على رأس وفد من المشايخ، النائب أكرم شهيب ممثلا رئيس "اللقاء الديموقراطي"، النائبان هنري حلو وفادي الهبر وفاعليات.

وفي صالون الكنيسة، ألقى القاضي حمدان كلمة باسم الشيخ نعيم حسن، شدد فيها على "العمل للمحافظة على مكتسبات مصالحة الجبل، وعلى كل ما يجمع اللبنانيين".

ثم ألقى الراعي كلمة جاء فيها: "اننا اليوم نعيش في وجوم على وجوهنا، لأننا تحت وطأة المفاجأة بأن رئيس مجلس الوزراء يقدم استقالته من السعودية بشكل مفاجئ، وكل الشعب لا يعرف المصير. وكل ذلك يشكل حزنا في القلب، ونتطلع إلى عودته (الرئيس سعد الحريري) إلى لبنان، لأنه لا يمكن أن يسلم البلد اذا كان فيه وجع، من أجل الكرامة والسيادة والسلم الاهلي. ونأمل من دولة الرئيس العودة إلى الوطن".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم