الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

صراحة مدير سابق لـ"سي آي ايه"... "على ترامب أن يخجل"

المصدر: أ ف ب
صراحة مدير سابق لـ"سي آي ايه"... "على ترامب أن يخجل"
صراحة مدير سابق لـ"سي آي ايه"... "على ترامب أن يخجل"
A+ A-

قال المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (#سي_آي_ايه) #جون_برينان إنه يتوجب على الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب "ان يخجل" من مهاجمته الاستخبارات التي توصلت في كانون الثاني الى أن روسيا تدخلت فعلا في الانتخابات الرئاسية الاميركية.

وقال برينان لشبكة "سي ان ان" في برنامج ظهر فيه مع المدير السابق لاجهزة الاستخبارات الوطنية جيمس كلابر: "نظرا الى مصدر الانتقادات، اعتبر هذا النقد وسام شرف".

وأضاف برينان الذي عينه الرئيس السابق باراك أوباما مديرا للـ"سي آي ايه": "أجد انه من المؤسف ان يهاجم ترامب في يوم المحاربين القدامى، ويشكك في نزاهة جيمس كلابر وتصرفاته، هو الذي خدم 35 عاما". وتابع: "اعتقد انه امر يجب ان يخجل منه ترامب. لكن يبدو أن ما من شيء يخجله".

بعد لقائه بوتين السبت، قال ترامب ردا على صحافي ذكره بان 17 وكالة استخبارات اميركية توصلت في كانون الثاني الى وجود تدخل روسي في الانتخابات: "يقولون 17 وكالة. انها ثلاث، واحدة منها برينان، والاخرى فلان. انهم مباعون".
واضاف: "هناك (المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية جون) برينان، وهناك (رئيس اجهزة الاستخبارات الوطنية السابق جيمس) كلابر، وهناك (مدير مكتب التحقيقات الفيديرالي السابق جيمس) كومي". ورأى ان "كومي أثبت انه كاذب ونظم التسريبات".  

وحرص على تسليط الضوء على نفي بوتين الاتهامات الموجهة الى روسيا بالتدخل في الانتخابات. وبدا أنه يريد الايحاء بأنه يعتقد فعلا بأن بوتين صادق.

اليوم، حاول ترامب تخفيف وطأة تصريحاته السابقة، مؤكدا "ثقته" بوكالة الاستخبارات الاميركية.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم