السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الكرملين يأسف لعدم المرونة الأميركيّة... "لذلك لم يعقد الاجتماع" بين بوتين وترامب

المصدر: رويترز
الكرملين يأسف لعدم المرونة الأميركيّة...  "لذلك لم يعقد الاجتماع" بين بوتين وترامب
الكرملين يأسف لعدم المرونة الأميركيّة... "لذلك لم يعقد الاجتماع" بين بوتين وترامب
A+ A-

قال #الكرملين إن عدم المرونة الذي أبدته الولايات المتحدة هو السبب في عدم عقد اجتماع ثنائي بين الرئيس الروسي #فلاديمير_بوتين والرئيس الأميركي #دونالد_ترامب خلال قمة في #فيتنام.

والتقى ترامب وبوتين لفترة وجيزة على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) في فيتنام السبت. واتفقا على بيان مشترك يدعم حلا سياسيا للأزمة السورية، لكنهما لم يجريا محادثات ثنائية.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن #ديمتري_بيسكوف، المتحدث باسم الكرملين قوله: "للأسف لم يطرح الجانب الأميركي اي بدائل، رغم كل الجهود التي بذلها زملاؤنا الروس. لم يعرض سوى موعد واحد يناسبه، ومكان واحد كان  الاميركيون استأجروه بالفعل".
وأضاف: "لم يبد الأميركيون مرونة. وللأسف، لم يعرضوا أي مقترحات بديلة. لذلك لم يعقد الاجتماع". 

وقال بوتين السبت إن عدم عقد اجتماع بترامب في فيتنام يرجع إلى مواعيد الزعيمين وعوائق تتعلق بالبروتوكول لم يتمكن فريقاهما من التغلب عليها".
وعطلت مزاعم عن تواطؤ حملة ترامب مع موسكو في انتخابات العام الماضي لإبعاد الناخبين عن المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون، جهود الرئيس الأميركي لتحسين العلاقات بروسيا.  وكرر بوتين نفيه هذه المزاعم خلال لقائه القصير مع ترامب السبت. وقال ترامب في وقت سابق إن اتهامات التواطؤ غير صحيحة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم