الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

القصف استمرّ 45 دقيقة... طائرات تركيّة تغير على جبال أسوس في كردستان

المصدر: أ ف ب
القصف استمرّ 45 دقيقة... طائرات تركيّة تغير على جبال أسوس في كردستان
القصف استمرّ 45 دقيقة... طائرات تركيّة تغير على جبال أسوس في كردستان
A+ A-

شنت #طائرات_حربية_تركية غارات، للمرة الثانية منذ بداية الشهر الجاري، استهدفت مناطق جبلية في #كردستان العراق قريبة من الحدود الإيرانية، حيث يوجد متمردون من أكراد تركيا وإيران، على ما أفاد مسؤول محلي.

وقال قائمقام قضاء ماوت كمران حسن: "صباح اليوم، قصفت طائرات حربية تركية بقصف جبال أسوس التابعة لقضاء ماوت على الحدود الإيرانية، للمرة الثانية في غضون 10 أيام". وتقع #جبال_اسوس على بعد 55 كيلومترا شمال مدينة السليمانية.


والسليمانية في شمال العراق هي كبرى مدن المحافظة التي تحمل الاسم نفسه، وإحدى المحافظات الثلاث التي تشكل إقليم كردستان العراق الذي يعيش أزمة مع حكومة بغداد من إجراء استفتاء على الاستقلال في نهاية أيلول الماضي.  

وأشار حسن إلى أن "القصف استمر 45 دقيقة. وكان هذه المرة أطول وأعنف، بحيث قصفت المناطق نفسها في 3 تشرين الثاني"، لافتا إلى أن القصف لم يسفر عن سقوط ضحايا.

وتوجد تنظيمات متمردة كردية، خصوصا في محافظة السليمانية، منهم مقاتلو حزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني الذي تصنفه طهران بانه "إرهابي"، و"حزب الحياة الحر"- الفرع الإيراني لحزب العمال الكردستاني التركي المحظور، والذي تصنفه ايضا تركيا وحلفاؤها الغربيين بـ"الارهابي".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم