الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

طرق طبيعية لعلاج برد المعدة

المصدر: "النهار"
مروة فتحي
طرق طبيعية لعلاج برد المعدة
طرق طبيعية لعلاج برد المعدة
A+ A-

برد المعدة من أكثر الأمراض المزعجة التي يصاب بها الأفراد خلال فصل الشتاء بسبب تغيرات الطقس وتقلبات الجو المختلفة، ودائماً ما يكون أصحاب المناعة الضعيفة، هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروسات برد المعدةـ سواء عن طريق العدوى أو  الإهمال في النظافة الشخصية. 

يقول الدكتور إيهاب نبيل، اختصاصي التحاليل الطبية، إن تقلبات الجو المفاجئة، والقرب من أشخاص مصابين بالفعل، والإهمال في غسل اليدين، بالإضافة إلى تناول الأطعمة الملوّثة.. كل هذه الأمور تعمل على الإصابة بأمراض المعدة خلال الشتاء، ما ينتج عنه الشعور بآلام المعدة، وتقلصات البطن، وإسهال، وارتفاع في درجة حرارة الجسم، وصداع.

ويضيف نبيل أن علاج برد المعدة أمر بسيط، يمكن القيام به فى المنزل، من خلال الاهتمام بالنظافة الشخصية، وعدم تناول الأطعمة المجهولة المصدر، بالإضافة إلى أهمية الإكثار من تناول المشروبات الساخنة مثل: اليانسون، والزنجبيل لتعويض السوائل المفقودة من الجسم، والتركيز على النعناع لأنه يعمل على تطهير المعدة.

 كما نصح بضرورة الإكثار من الأطعمة المسلوقة، وتناول الشوربة الدافئة خلال أيام الشتاء لتجنب الإصابة ببرد المعدة. وحذّر من الأكلات السريعة والحارة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم