الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ثنائيات اعتدناها في السينما المصرية

المصدر: "النهار"
لؤي ديب
ثنائيات اعتدناها في السينما المصرية
ثنائيات اعتدناها في السينما المصرية
A+ A-

سيطرت أعمال السينما المصرية على دور العرض العربية لفترات طويلة وما زالت إلى اليوم رقماً صعباً في ما تقدمه من أعمال تتطور باستمرار "اجتماعية، كوميدية" لكن دائماً كنا نشاهد ممثلاً وممثلة نجحا معاً في أكثر من عمل فتتكرر نفس الوجوه ضمن ظروف وكوادر وقصص عديدة، وأحياناً تكون هذه الثنائيات عنواناً لنجاح الفيلم وانتشاره، من هذه الثنائيات: 

يسرا وعادل إمام

هذا الثنائي المستمر في التعاون، وكان آخر فيلم لهما من فترة ليست ببعيدة "بوبوس" إضافة إلى أرشيف قديم كبير "المولد، رسالة إلى الوالي، المنسي..." والقائمة تطول. 

-فؤاد المهندس وشويكار

ثنائي سينمائي لن يتكرر بحسب كثير من آراء النقاد حيث أنها أصبحت زوجته بعد أن طلب يدها على خشبة المسرح بعد مسرحية "أنا وهو وهي". ومن أهم أعمالهما السينمائية: "العتبة قزاز، سفاح النساء، مطاردة غرامية...إلخ". 

أحمد زكي وسعاد حسني

لكل منهما أدوات مختلفة عن أدوات شريكه لكن اجتماعهما معاً نال رضى واستحساناً كبيراً من الجمهور ومن أعمالهما معاً: "الراعي والنساء، شفيقة ومتولي، موعد على العشاء"... وغيرها دون أن ننسى مسلسل "حكايات هو وهي".

بوسي ونور الشريف

برع بتقديم أدوار اجتماعية أسرية عديدة وهي تمتلك مقومات النجومية فقدما معاً أدواراً عديدة وظهرا للجمهور كثنائي ناجح ومتوافق إضافة إلى أنهما زوجان، من أعمالهما معاً: "حبيبي دائماً، قط على نار، كروانة.. وغيرها". 

عمر الشريف وفاتن حمامة

تزوجا بعد أن طُلِّقت من عز الدين ذو الفقار وأول عمل لهما معاً "صراع في الوادي" ثم انطلق الشريف إلى هوليوود وعمل هناك ومن أبرز أعمالهما معاً: "صراع في الوادي، صراع في المينا، أيامنا الحلوة...وغيرها". 

ميرفت أمين وحسين فهمي

 هما من أبرز وجوه السينما المصرية صعدا معاً وسارا في نفس الطريق وكونا أسرة لطيفة من أبرز أعمالهما: "الفاتنة والصعلوك، ما بعد الحب، حافية على جسر الذهب...إلخ". 

ليلى علوي وفاروق الفيشاوي


كريمة مختار وفريد شوقي

عملاقان من عمالقة السينما والدراما المصرية قدما أدواراً عديدة فيها قيم إنسانية عظيمة أهمها: "وبالوالدين إحساناً، الليلة الموعودة، يارب ولد...وغيرها". 

عادل إمام ولبلبة

بدأنا بالزعيم ونختتم بالزعيم لكن هذه المرة مع النجمة لبلبة التي قدم معها مجموعة من أهم أعماله منها: "احترس من الخط، خلي بالك من جيرانك، عصابة حمادة وتوتو...وغيرها"، كما أن أحدث فيلم جمعهما هو "عريس من جهة أمنية" وحديثاً "مأمون وشركاه".

مع العلم أن معظم النجوم الذين عملوا مع بعضهم تزوجوا لكن يبقى الوسط الفني ممتلئاً بالقيل والقال والمشكلات. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم