الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

مصافحة عابرة بين ترامب وبوتين وتناقض الروايات عن لقاء محتمل

مصافحة عابرة بين ترامب وبوتين وتناقض الروايات عن لقاء محتمل
مصافحة عابرة بين ترامب وبوتين وتناقض الروايات عن لقاء محتمل
A+ A-

صافح الرئيس الأميركي دونالد ترامب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مأدبة عشاء في قمة المنتدى الاقتصادي لدول آسيا-المحيط الهادئ "أبيك" في مدينة دانانغ بفيتنام أمس، على رغم بيان للبيت الأبيض استبعد عقد لقاء للزعيمين. 

وتبادل الرئيسان الابتسامات ووقفا معاً لالتقاط صورة جماعية تذكارية مع زعماء آخرين، ثم توجها للجلوس في مكانين مختلفين الى المائدة.

وكان البيت الأبيض أفاد أنه لم يتم ترتيب اجتماع رسمي بين ترامب وبوتين بسبب تضارب ارتباطاتهما في القمة.

وصرحت الناطقة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز قبيل الوصول إلى دانانغ: "لا اجتماع رسمياً مرتباً على جدول الأعمال ولا نتوقع أن يعقد اجتماع رسمي".

لكن الناطق باسم بوتين دميتري بسكوف قال للصحافيين بعد تصريحات ساندرز ان "هناك معلومات متناقضة تأتي من الزملاء الاميركيين... على كل حال سيعقد لقاء بطريقة أو بأخرى".

وفي وقت لاحق وامام الحاح الصحافيين، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: "لماذا تسألونني؟ نقول إننا سمعنا ان الرئيس ترامب يرغب في لقاء الرئيس بوتين، وهذا ما قاله الرئيس ترامب نفسه".

ولا تزال العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة في أدنى مستوياتها منذ انتخاب ترامب، وذلك على خلفية الازمة في أوكرانيا والنزاع في سوريا والاتهامات في تدخل الكرملين في الانتخابات الرئاسية الاميركية الاخيرة لمصلحة ترامب.

ويعقد الاجتماع الرئيسي لزعماء المنتدى في مدينة دانانغ الساحلية اليوم.

وفيتنام المحطة الرابعة في الجولة الآسيوية لترامب التي تستغرق 12 يوما.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم