الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

أول مركز للشرطة يعمل بالذكاء الاصطناعي بديلاً من البشر

أول مركز للشرطة يعمل بالذكاء الاصطناعي بديلاً من البشر
أول مركز للشرطة يعمل بالذكاء الاصطناعي بديلاً من البشر
A+ A-

أعلنت #الصين هذا الاسبوع انها تقوم حالياً ببناء مركز للشرطة يعمل بواسطة #الذكاء_الإصطناعي وليس البشر، على أن يجري افتتاح المركز في مدينة ووهان في وسط الصين، مما يثبت مرة أخرى بأنه لا توجد دولة أخرى تحتضن الذكاء الصناعي مثلما تفعل الصين.

ويبدو أن هذا المركز مصمم لخدمة المسائل المتعلقة برخص القيادة والسيارات والمركبات، مما يجعله يشبه إلى حد كبير دائرة إدارة المركبات أكثر من كونه مركزاً للشرطة. وسوف تقدم امتحانات السائق من طريق المحاكاة وخدمات التسجيل وميزة تقنية المسح الضوئي المتقدمة التي وضعتها شركة Tencent وفقاً لتقرير من صحيفة المال الصينية Caijing Neican.

وبحسب التقرير، فإن أبواب المركز سوف تكون مفتوحة للجمهور 24/7 بمجرد وضع المركز حيز الاستخدام، وبما أن المواطنين يفترض أن يتعاملوا مع الأجهزة المخصصة يجب أن تكون حالات الفشل أقل بكثير.

وسيستخدم المواطنون وجههم كبطاقة هوية. في حين أن التقرير لم يكن محدداً، يبدو أنه يشير إلى أن أولئك الذين يستخدمون الخدمات لن يضطرون إلى الجلوس في المحطات والاشتراك في الحسابات، أو تحميل التطبيقات لإنشاء تسجيلات الدخول.

وبحسب التقرير فسوف تحصل تقنية التعرف إلى الصورة المدعومة من الذكاء الصناعي على إمكان الوصول إلى جميع المعلومات ذات الصلة اللازمة لأداء المهام المتعلقة بخدمات المركز، بحيث يبدو كل شيء أنيقاً وسلساً وعصرياً.

وتوجد في الوقت الحالي الكثير من المخاوف القابلة للفهم والمتعلقة بحصول الروبوتات مستقبلاً على وظائف العديد من البشر، لكن الواقع يشير إلى أن العديد من البشر ليسوا أفضل المرشحين المناسبين للعديد من الأعمال المحددة.

وتعتبر مراكز الشرطة ضمن أي دولة في العالم بمثابة أجهزه الدولة الأساسية اللازمة لتنفيذ والحفاظ على الأمن العام في البلاد، كما أنها تعد أهم الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الحكومة، وينبغي لهذه المراكز أن تتغير وتتقدم في يومنا هذا تبعاً للتغييرات الحاصلة المتعلقة بتقنيات الذكاء الصناعي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم