الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

بالصور: حمام طيني لصغار الفيلة

حمدى حجازى
بالصور:  حمام طيني لصغار الفيلة
بالصور: حمام طيني لصغار الفيلة
A+ A-

نشرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية صوراً رائعة لثلاثة من صغار الفيلة وهي تلعب وتتدحرج مستمتعة بحمام الطين في حديقة حيوان تشيستر بالمملكة المتحدة. فقد رحبت حديقة الحيوان بالإضافة الأخيرة إلى قطيعها من الفيلة الأسيوية فى وقت سابق من هذا العام عندما ولدت الفيلة الأم "سيثامي هاي واي" البالغة من العمر 20 عاماً فيلاً ذكراً فى كانون الثاني.


وقد كان ميلاده بعد شهر واحد من ميلاد الفيلة "أندالي هاي واي" وبعد عام واحد من ميلاد الفيلة "نانديتا هاي واي".  حتى إنه في ذلك الوقت قالت الحديقة في بيان صادر عنها "إن ولادة اثنين من الفيلة في شهر واحد يعد أمراً هاماً بالنسبة إلى قطيع أسرة هاي-واي من الفيلة الآسيوية، وتعد الفيلة حيوانات مؤنسة بشكل كبير، لذلك فإن زيادة عددها هو دفعة هامة للمجموعة".

ويواصل البيان "فقد ولدت الأم سيثامي ابنها في الرمال العميقة والناعمة، وعلى الفور ساعدته وحفزته للخروج من خلال ركل الرمال من حوله. وقد تجمع حينها باقي القطيع بكل حماسة في غضون بضع دقائق فقط لمساعدته، وقد كان ذلك الموقف عظيمًا بالتأكيد". 


جدير بالذكر أن حديقة حيوان تشيستر هي جزء من برنامج التربية التي تنسقها الرابطة الأوروبية لحدائق الحيوان والأحواض المائية التي تركز في الحفاظ على حياة الأفيال في أوروبا. 








الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم