الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"إل تشابو" القوي يخضع لفحص نفسيّ... ذاكرة تاجر المخدرات "بدأت تتراجع"

المصدر: أ ف ب
"إل تشابو" القوي يخضع لفحص نفسيّ... ذاكرة تاجر المخدرات "بدأت تتراجع"
"إل تشابو" القوي يخضع لفحص نفسيّ... ذاكرة تاجر المخدرات "بدأت تتراجع"
A+ A-

أجاز قاض من نيويورك إجراء فحص نفسي لتاجر المخدرات المكسيكي #خواكين_غوسمان "#إل_تشابو" الذي يقول محاميه إنه يعاني اضطرابات عدة بسبب الانعزال المفروض عليه في السجن.

وصرح المحامي إدواردو بالاريتسو، واصله من الاكوادور، بعد جلسة أمام القاضي الفيديرالي براين كوغان، أن "ذاكرته بدأت تتراجع، وهو يعاني مشاكل جسدية". وقال: "ما أخشاه هو أن تكون حالته الصحية ضعيفة جدا ليحضر مرافعات الدفاع عنه" مع بدء المحاكمة في نيسان.

واشار الى أن "إل تشابو البالغ 60 عاما، والمتهم بتزعم كارتل "سينالوا" القوي، "محتجز طوال 23 ساعة في اليوم في زنزانة مضاءة طوال الوقت"، وهو "محروم من المياه، ولا يحصل على صابون للاستحمام، وهو مصاب بآلام في الحنجرة بسبب البرد، ويعاني في شكل مستمر من صداع في الرأس".

ومرد هذه التدابير المتشددة هو أن إل تشابو فرّ مرتين من السجن عندما كان مسجونا في المكسيك. وخلال جلسة الأربعاء حضرتها زوجة تاجر المخدرات وابنتاه التوأمان، طلب القاضي أن يبقى عالم النفس مفصولا عن المتهم بواسطة زجاج، كما هي الحال مع محاميه.
ويتولى إدواردو بالاريتسو الدفاع عن إل تشابو الذي سُلِّم إلى السلطات الأميركية في كانون الثاني. ومن المزمع أن تبدأ محاكمته في نيسان 2018، منذ مطلع أيلول. وكان القضاء عيّن سابقا محامين له.  


ورفض القاضي الفيديرالي براين كوغان أن يتولى الدفاع عنه فريق من المحامين المكسيكيين، خشية تعريض حياة بعض الشهود للخطر.  


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم