الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

طفلة تكهّنت بكلمة المرور لحساب والدها وأنفقت 1300 دولار على رحلة العمر!

المصدر: " الدايلي مايل"
طفلة تكهّنت بكلمة المرور لحساب والدها وأنفقت 1300 دولار على رحلة العمر!
طفلة تكهّنت بكلمة المرور لحساب والدها وأنفقت 1300 دولار على رحلة العمر!
A+ A-

فوجئ أب حين علم أن ابنته التي تبلغ 9 سنوات قد تكهنت بكلمة المرور لحسابه في موقع لتحويل الأموال " PayPal "، وأنفقت حوالى 1300 دولار من الأموال للذهاب في رحلة العمر بمفردها إلى "ديزني لاند" في باريس، وفق ما ذكر موقع "الدايلي ميل" البريطاني. 

كان إيان ويلسون (53 سنة) غارقاً في النوم حين استولت سوزان على هاتفه وبدأت بتوزيع الأموال على رحلتها. فأنفقت حوالى 524 دولاراً على الرحلة الجوية وبطاقة الدخول إلى الفندق، و280 دولاراً على رحلةVIP إلى برج إيفل و500 دولار على تذاكر الدخول إلى "ديزني لاند" والمواصلات بالقطار داخل المتنزه.  

لم يلاحظ الأب الذي يعيش في مدينة إمينغهام في لنكولنشاير ضاحية انكلترا مع زوجته وأولاده الثلاثة ما حدث بأمواله إلّا بعد مرور ثلاثة أيام على الحادث حين تنبّه إلى اختفاء حوالى 1300 دولار من حسابه.

وذكر:"أوّل شيء خطر في بالي هو أن أكون قد تعرّضت إلى عملية احتيال، فاتصلت بالشركة لتعلمني أنّ عملية صرف الأموال كانت طبيعية ومن جهازي وحسابي الخاص. وحين راجعت جدول الأعمال في هاتفي، رأيت مواقع ديزني وغيرها، فأخبرتني سوزان أنّها هي من قامت بهذه العملية. شعرت سوزان بالحزن والندم الشديدين وأكّدت لي أنّها لم تكن تعلم ما تقوم به، لذا لا أستطيع معاقبتها حتى".

اتصل الأب بـ" PayPal" وبشركة الطيران في محاولة لاسترداد الأموال، لكنّهما رفضا إعادة المال له بحجة أنّه لا دليل على الخطأ أو الاحتيال في إنفاق الأموال من حسابه. وبعد فترة، تمكّن من استرداد المبلغ، إذ اعتبرت الشركة أنّ ما حصل "خطأ بسيط" يحدث مع الجميع.




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم