الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

البنك الدولي يتعهد بتقديم 700 مليون دولار لمشاريع صحية\r\n

A+ A-

من المزمع أن يمول البنك الدولي مشاريع تبلغ كلفتها 700 مليون دولار بحلول نهاية العام 2015، الهدف منها المحافظة على صحة النساء والأطفال في البلدان النامية. وقد أعلن رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم عن هذا الالتزام خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تعقد أعمالها في نيويورك.


ومصدر هذه التمويلات الجديدة هو المؤسسة الإنمائية الدولية التابعة للبنك الدولي والتي تمنح هبات وقروضاً معدومة الفائدة لأكثر البلدان فقراً. وقال يونغ كيم "ينبغي تسريع وتيرة الجهود لإنقاذ المزيد من أرواح النساء والأطفال. ونحن نملك براهين على أن التمويل القائم على النتائج يؤثر تأثيراً بالغاً". وهذا الإلتزام الجديد بقيمة 700 مليون دولار يضاف إلى تعهد سابق اتخذه البنك في أيلول 2010 بقيمة 600 مليون دولار. وبحسب رئيس البنك الدولي فإن تلك التمويلات أتت بثمارها، مقدماً مثل أفغانستان حيث تضاعف عدد النساء اللواتي أنجبن في بيئة طبية ومثل بوروندي حيث ازداد هذا العدد بنسبة 25 في المئة خلال سنة.


ويعتبر البنك الدولي أنه من الممكن إحراز مزيد من التقدم، في حال استهدفت الإستثمارات البنى التحتية الصحية وتلك الخاصة بتوفير المياه والتعليم وتقديم التجهيزات الصحية. وقد أدت الجهود التي بذلتها المؤسسة الإنمائية الدولية إلى تلقيح نحو 600 مليون طفل وتوفير النفاذ إلى الخدمات السابقة للولادة إلى 194 مليون امرأة حامل وتقديم بيئة مؤاتية لأكثر من 29 مليون ولادة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم