الجيش السوري وحلفاؤه يطوقون مدينة البوكمال قرب الحدود العراقية

8 تشرين الثاني 2017 | 21:13

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

تمكن الجيش السوري وحلفاؤه من تطويق #البوكمال قرب الحدود العراقية في شرق البلاد والتي تعد آخر المدن التي لا يزال يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" في #سوريا، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية (سانا). 

ونقلت "سانا" أنّ الجيش السوري سيطر "على مساحات جديدة في محيط مدينة البوكمال" في محافظة دير الزور، مشيرة إلى أن "وحدات الجيش والقوات الحليفة أحكمت الطوق على أوكار إرهابيي داعش في مدينة البوكمال بشكل كامل وبدأت عمليات مكثفة لاجتثاث آخر بؤرهم من المدينة".

وأوضحت أن الجيش السوري حقق "تقدماً جديداً باتجاه اجتثاث ارهابيي داعش من الضفة الشرقية لنهر الفرات".

وقال مصدر ميداني من القوات الحليفة للجيش السوري لوكالة الصحافة الفرنسية إنّ "قوات كبيرة من حزب الله تقدمت لتصل إلى أطراف جنوب البوكمال، ثم عبر جزء منها إلى الجهة العراقية بمساعدة من قوات الحشد الشعبي العراقي لتلتف حول البوكمال وتصل إلى أطرافها الشمالية". 

ويشدد الحشد الشعبي على أن قواته لم تدخل الاراضي السورية.

ولفتت "سانا" إلى أن التقدّم الأخير باتجاه البوكمال "تحقق بعدما التقت وحدات من الجيش وحلفائه مع القوات العراقية عند الحدود بين البلدين" وتم عبر هذا الالتقاء "عزل مساحات واسعة ينتشر فيها داعش" بين الدولتين.

"Libanjus "تنافس أكبر الماركات العالمية بجودة منتجاتها

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard